آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

أخبار وتقارير


العولقي : الحراك الجنوبي هو المفوض الوحيد باسم القضية الجنوبية والجنوبيين

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 11:37 م بتوقيت عدن

العولقي : الحراك الجنوبي هو المفوض الوحيد باسم القضية الجنوبية والجنوبيين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال القيادي في الحراك الجنوبي عبدالرحيم العولقي ان المفوض الوحيد للحديث باسم الجنوبيين هو الحراك السلمي الجنوبي بكافة مكوناته مؤكدا ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو مكون ضمن مكونات الحراك .

و رد القيادي في الحراك الجنوبي عبدالرحيم العولقي على بيان مخرجات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الذي يدعي تمثيله للجنوب وتفويضه من قبلهم  لعيدروس الزبيدي كممثل للقضية الجنوبية في المفاوضات القادمة.

وأضاف بالقول:" وعليه فإننا نوضح أن الحامل السياسي للقضية الجنوبية هو الحراك السلمي  الجنوبي وفق قرار الأمم المتحدة 2140  وأكد القيادي العولقي أن  أي تمثيل لما يسمى المجلس الانتقالي في المفاوضات القادمة هو بمثابة تمثيل لهذا المكون الذي هو أحد مكونات هذا الحراك الذي قدم تضحيات جسيمة منذ عام 2007م و هناك الكثير من قياداته و مكوناته لم تنضوي في إطار الانتقالي إلى يومنا هذا .

 ودعا العولقي في نهاية تصريحه  كل مكونات الحراك الجنوبي  لإعادة ترتيب أوراقها للمشاركة في المفاوضات القادمة وترشيح وفد من كفاءات مكونات  الحراك السلمي الجنوبي بعد أن تنجز حوار فيما بينها البين ليكون هذا الوفد هو الممثل للقضية الجنوبية في المفاوضات القادمة التي تقام برعاية الأمم المتحدة وذلك وفق قراراها 2140 .