آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:33م

مجتمع مدني


نسخة ثانية .. مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين تقيم حفلا تكريميا لمعلميها وطلابها

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 10:17 م بتوقيت عدن

نسخة ثانية .. مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين تقيم حفلا تكريميا لمعلميها وطلابها

ابين (عدن الغد ) خاص :

أقامت مدارس النهضة الأهلية النموذجية بجعار مديرية خنفر بمحافظة أبين صباح أمس الأربعاء حفلها التكريمي الأول للمعلمين والطلاب المتفوقين بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم أ/محمد حسين الحاج ومدير مديرية خنفر الشيخ/ محمد غالب العفيفي ومدير عام التربية والتعليم بأبين أ/ يحيى اليزيدي ومدير عام جهاز محو الأمية بالمحافظة أ/ فضل عباس وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب والطالبات الذين أكتضت بهم قاعة اللؤلؤة للاحتفالات والأفراح .

وفي بداية الحفل ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم كلمة عبر فيها عن إرتياحه بنجاح تجربة المدارس الأهلية النموذجية في مدينة جعار كتجربة في إطار إصلاح واقع التعليم والتعلم في مدارسنا الحكومية وخلق مناخ تنافسي وقاعدة لمخرجات تعليمية تتميز بجودة التعليم مشيرا أن هذا الحلم لكي يتحقق لابد من مراعاة واقع المجتمع المادي بإيجاد مدارس نموذجية غير ربحية وبرسوم رمزية .

وفي تصريح خاص للصحيفة أوضح فيه مدير مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين أ/ محمود الحمزة أن نجاحنا في اجتياز العام الدراسي الأول في مدارس النهضة الأهلية النموذجية يعود إلى دعم السلطة المحلية ومكتبي التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية وجهود الهيئة التعليمية فتحقق هنا النجاح الذي يضع علينا مسؤولية مواصلة العمل بإتجاه تطوير وتحسين جودة العملية التعليمية بما يتواكب والتطور المطلوب في المدارس النموذجية ..

هذا وتخلل الحفل تقديم وصلات غنائية وإنشادية راقصة قدمتها زهرات مدارس النهضة الأهلية النموذجية عكست مستوى الإبداع والبرامج اللاصفية التي يمارسها الطلاب والطالبات .

كما قدمت فرقة المدرسة المسرحية تمثيلية مؤثرة عن واقع الحرمان من التعليم وعمالة الأطفال نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر والتي حالت دون الدفع بأبنائهم إلى المدارس .

كما قدم عدد من الطلبة كلمات وقصائد وعروض الكاراتيه نالت استحسان إعجاب الحضور .

كما قدم أيضا ريبورتاج مصور يحوي مسيرة نشاطات وبرامج مدارس النهضة وإنجازاتها خلال العام .

وفي ختام الحفل كرمت إدارة المدارس بالتروس كل من وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية كما تم تكريم المعلمين بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية إضافة إلى تكريم أوائل الطلاب .

هذا وتعتبر مدارس النهضة الأهلية النموذجية في محافظة أبين من المدارس المتميزة في تجهيزاتها التعليمية بما يتواكب ومقتضيات التعليم الحديث .

* من نظيركندح