آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية للمتطوعين صحة المجتمع في طور الباحة بلحج

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 08:30 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية للمتطوعين صحة المجتمع في طور الباحة بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

اختتمت اليوم منظمة لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) الدورة التدريبية لمتطوعي  صحة المجتمع في مديرية طور الباحة والتي استمرت لمدة خمسة أيام في مستشفى ابن خلدون .

 تلقى فيها المشاركون الكثير من المعارف والمعلومات والمهارات حول أساليب ووسائل التثقيف الصحي والخمس الرسائل الصحية  وكتابة التقارير ودور متطوع صحة المجتمع  وصفاته ومفاهيم حول التطوع .

 وبحيث يهدف برنامج متطوعون صحة المجتمع إلى تحسين الوضع الصحي والتغذوي للأمهات والأطفال والرجال الذين يعيشون في المناطق البعيدة من خلال تقديم الرسائل الصحية في القرى المستهدفة للعربة المتنقلة في مديرية طور الباحة  وذلك عن طريق الزيارات المنزلية وحلقات النقاش وإحالة المرضى للوحدة الصحية أو العربة المتنقلة التابعة  للجنة الإنقاذ الدولية  .

 وفي نهاية ختام  هذه الدورة ألقى مستشار السلطة المحلية للشؤون الصحية لمديرية طور الباحة  الدكتور بشير ثابت كلمة  مشيدا بدور المنظمة الايجابي والفعال والتعاون المشترك المستمر لخدمة المديرية بصفة خاصة والمحافظة بصفة عامة وحضر ممثلا عن منظمة لجنة الإنقاذ الدولية الدكتور فيزان بن نعم وفريق الصحة المجتمعية في المنظمة  وعددا من أهالي المتطوعين والمتطوعات وتم توزيع الأدلة التدريبية واحتياجات  العمل الميداني للفريق التطوعي التابع للمنظمة .

* من ابوخالد اليماني