آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار المحافظات


أفتتاح مرحلة جديدة بمدارس احمد قشاش الاهلية بلودر غايتها القضاء على ظاهرة الغش

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 06:21 م بتوقيت عدن

أفتتاح مرحلة جديدة بمدارس احمد قشاش الاهلية بلودر غايتها القضاء على ظاهرة الغش

لودر ((عدن الغد)) خاص:

معا للقضاء على ظاهرة الغش شعار افتتح به الاجتماع الموسع الذي عقد صباح هذا اليوم بمدرسة احمد قشاش الأهلية بلودر الذي جمع نخبة من الكوادر التربوية والاكاديمية والدينية والتي لها سمعة حسنة في الوسط الاجتماعي.

بدأ الاجتماع مدير مدرسة احمد قشاش الاهلية الاستاذ حسان زيد محمد مرحبا بكافة الحاضرون شاكرا لهم تلبية الدعوة ممنونا بحسن استماعهم وإنصاتهم اليه معربا في حديثه بإن هناك جهود تبذل على قدم وساق لإفتتاح مرحلة جديدة للصف التاسع من التعليم الأساسي الذي لابد أن تتصف بميزة التعليم النوعي والقضاء على ظاهرة الغش بكل ما استطعنا اليه من قوة مثمنا الجهود والدور الريادي الذي تقدمه مؤسسة احمد قشاش الخيرية لإنجاح العملية التربوية والتعليمية في هذا الصرح الكبير ، ثم استهل الكلمة بعد الاستاذ حسان زيد الدكتور حسين محمد البطر بعد الديباجة اوجز وإبان بصورة مختصرة تخللها بالنصائح والارشادات ، تحريا إلى صدق النية والعمل الخالص وفقا ولم نص عليه كتاب الله الكريم وسنة المصطفى محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وإعطاء الحهد والقيمة المرجوه لهذا الصرح العلمي الذي لايختلف أثنان في دوره العلمي والريادي تجاه ابنائنا الطلاب مختتما حديثه الى ضرورة إبجاد التعاون مع إدارة المدرسة حتى نستطيع القضاء على آفة الغش التي استشرت واصابت مجتمعنا بالخبث.

بعد ذلك اتى دور الدينامو والمرشد والمشرف التربوي والبابا والخبير التربوي الاستاذ عبدالله محمد مبرم اوجز كلمته بإختصار شديد بعد الحمد والثناء والشكر والترحيب بالحاضرين حيث قال لابد من تظافر الجهود والوقوف صفا واحدا حتى يتسنى لنا جميعا من إنهاء ظاهرة الغش وجعلها من المستحيلات في مدارىسنا .

كما تخلل الاجتماع مداخلات ونصائح تربوية جديرة بإن تذكر في هذا لسياق تقدم بها مشكورا رئيس قسم التوجيه التربوي الاستاذ عبد السلام قاسم الجعدني منوها في حديثه من إيجاد قرارات صارمة وفقا ولما نصت عليه اللوائح التربوية ويجب استقطاب الطلاب الدارسين بمدرسة قشاش الاهلية بصورة رسمية عبر مكاتب التربية وقسم الاختبارات حتى لايبقى هناك عذر يتحجج به المتحججون حيال فشل وعدم استمرار ابنائهم للدراسة.

أكد الحاضرون وبالاجماع وكانت توصيات الاجتماع كالاتي :
_ إدارة المدرسة مسؤولة عن تصميم استمارات يوقع عليها اولياء امور الطلاب الملتحقين بالمدرسة بكافة اجراءاتها تضمن القضاء على ظاهرة الغش بماحوت وإشعار المكاتب والمرافق التربوية بذلك.

_ عدم المطالبة بنقل الطالب بعد تسجيله بمدرسة قشاش إلى مدرسة اخرى إطلاقا تحت اي ظرف كان.

_ المدرسة مسؤولة بتوفير كل المستلزمات التي تخص الطالب لإنجاح العمل التربوي والتعليمي وبالذات الصف التاسع.

كما عقدت مسابقة بين طلاب معهد احمدقشاش للكمبيوتر واللغات بعد إتمام وٱنهاء الاجتماع وكرم الفائزون بجوائز عينية وهذا ليس بغريب على مدرسة ومعهد قشاش التي تحلو الحياة مع قشاش فلاتتردد في حجز مقعد ولدك من الان.

فسارع عزيزي الاب عزيزتي الأم بتسجيل فلذة كبدك قبل فوات الاوان. .حضر اللقاء الدكتور حسين محمد البطر ، الاستاذ حسان زيد محمد ، الاستاذ عبدالله محمد مبرم ، الاستاذ عبدالسلام قاسم الجعدني، الشيخ جلال سالم السعدي ، الاستاذ قاسم صالح محمد ، الاستاذ الخضر سالم البرهمي ، الاستاذ فهمي احمد الصلاحي ، الاستاذ انيس صالح علوة ، الاستاذ محمد احمد الصلاحيى ، الاستاذ عبدالله احمد الدفر ، الاستاذ عبدالله احمد الكويعي.


*من الخضر البرهمي