آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


شرطة القاهرة تعرقل توجيهات النيابة العامة بإحضار المتهمين بقتل الشاب مطيع

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 05:55 م بتوقيت عدن

شرطة القاهرة تعرقل توجيهات النيابة العامة بإحضار المتهمين بقتل الشاب مطيع

عدن(عدن الغد)خاص:

 

ذكرت مصادر أمنية على صلة بقضية الشاب مطيع باراس، الذي قتل على يد جماعة مسلحة فجر الخميس الماضي بمديرية المنصورة، أن قسم شرطة القاهرة يعرقل توجيهات النيابة العامة بشأن ضبط وإحضار المتهمين بالقتل.
وقالت تلك المصادر أنه "رغم توجيهات وأوامر النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم الأول بقتل الشاب مطيع، ورغم أوامر وتوجيهات مدير البحث الجنائي العميد القملي بشأن التعميم عبر عمليات الأمن بضبط واحضار المتهم الذي يعمل محققا بقسم شرطة القاهرة، وكذلك توجيهات نائب مدير الأمن الصريحة بتنفيذ أوامر النيابة، إلا أن كل تلك التوجيهات والأوامر ظلت حبرا على ورق في ظل التراخي وعدم التعاطي بمسؤولية معها من قبل الجهات الأمنية".
وأضافت المصادر أنه "بسبب أن كل تلك التوجيهات تصل إلى مدير قسم شرطة القاهرة وترمى بأدراج مكتبه، وفي ظل هذا الإخلال الأمني ولثبوت أن قسم شرطة القاهرة أصبح بمثابة معرقل لتلك التوجيهات، فقد أصدرت النيابة العامة بالمنصورة توجيهاتها مباشرة إلى مدير قسم القاهرة أبوبكر السبيع بإيداع المتهم ايهاب الخامري في سجن شرطة المنصورة بصفتها المختصة قانونا، كون الجريمة المرتكبة تقع بدائرة اختصاصها المكاني".
وأكدت مصدر بإدارة أمن العاصمة عدن أنه "تم التعليق على امر النيابة من قبل مدير مكتب شرطة عدن الذي ابدى تجاوبه بمسؤولية بأن وجه مدير شرطة القاهرة بسرعة ايداع وترحيل المتهم ايهاب الخامري لقسم شرطة المنصورة بموجب أوامر النيابة العامة وعرضه عليها الاحد القادم لاستكمال التحقيقات بمقتل الشاب مطيع".
لكن مصادر اخرى مقربة من اسرة الشاب القتيل أكدت أنه "لم يتم تنفيذ تلك الاوامر"، (حتى كتابة الخبر مساء امس)، "كما شوهد المتهم الاول يتجول في مقر إدارة الأمن بحرية هو وابنه رمسيس (احد المتهمين الاخرين)، بأسلحتهما وبحماية من أفراد شرطة القاهرة.
وكان شهود الواقعة قد اكدوا امام النيابة العامة أن أفراد شرطة القاهرة كانوا حاضرين لحظة قتل مطيع، وأن شرطة القاهرة تعرقل توجيهات النيابة بعدم تسليمها المتهم، رغم اخر أمر من النيابة بترحيله لشرطة المنصورة، والتأكيد أنه لم يتم توقيفه وانه مفرج عنه.