آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:27م

أخبار المحافظات


اختتام دورة التدريب لبرنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي بمديرية يافع سرار

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 04:46 م بتوقيت عدن

اختتام دورة التدريب لبرنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي بمديرية يافع سرار

يافع (عدن الغد) خاص :

اختتمت دورة التدريب لبرنامج الدعم النفسي الإجتماعي التربوي لحالات  الطوارئ التي نظمها فريق  التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين بقيادة الاستاذ عبدالهادي باسلامة والأستاذ علي سالم سالمين وبالتنسيق مع السلطة المحلية وإدارة مكتب التربية والتعليم بيافع سرار و بدعم من منظمة اليونيسيف .

 

هدفت الدورة في خمسة أيام إكساب ” 31 “معلما ومعلمة من تسع مدارس مستهدفة بمديرية سرار مفاهيم أساسية وأساليب تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس ومعالجة الآثار النفسية السلبية الناتجة عن الحروب بطرق علمية مستمدة منهجيتها من علم النفس الإجتماعي والتربوي.

 

وفي إختتام الدورة أشار مدير عام سرار الأستاذ صالح يسلم قدار إلى أهمية الدورة في تعزيزمهارات المعلمين وإكسابهم مهارات خاصة بأساليب التوعية النفسية لتقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس نظراً لما خلفته الحرب من آثار سلبية في نفوسهم .

 

وحث قدر المشاركين على الاستفادة من مضامين البرنامج وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني. 

 

مثمناً دور محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ يحيى اليزيدي و منظمة اليونيسيف على دعمهم لعدد من القطاعات الخدمية ومنها قطاع التعليم خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد حالياً .

 

فيما أشار مدير التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ يسلم النمري إلى أنه تم تنفيذ البرنامج خلال خمسة أيام  تضمنت إختيار”31” متدرب ومتدربة من مدارس المديرية لتحسين نفسية الطلاب وتعزيز القيم الإيجابية في المدارس .

 

وفي نهاية حديثة قام النمري بتكريم جميع المشاركين والمدربين من المحافظة شاكرا تضافر جهود منظمة اليونيسف في دعم التعليم العام في محافظة أبين ومديرية يافع سرار .