آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

أخبار وتقارير


المكتب التنفيذي للحراك يؤكد على توديع ثقافة التسلط والتحكم بالقرارات والاعمال الفردية

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 12:54 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي للحراك يؤكد على توديع ثقافة التسلط والتحكم بالقرارات والاعمال الفردية

(عدن الغد) خاص :

اصدر المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بلاغا صحفيا عن اجتماعه الاول .

وفيما يلي نص البلاغ .

بلاغ الصحفي

انعقد في قاعة فندق  رويال عدن في خور مكسر في العاصمة عدن في يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م ، الموافق 3 ذي الحِجَّة 1439 الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للحراك الثوري برئاسة الدكتور عيدروس محسن اليهري رئيس المكتب التنفيذي للمجلس، وحضور الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى ومحمد الحضرمي الناطق الرسمي وحضور رؤساء الدوائر (اعضاء المكتب التنفيذي)..

وقد وقف الاجتماع أمام القضايا المدرجة في جدول أعماله، وناقشها  بمسؤولية وطنية وسياسية وتاريخية وأخلاقية عالية، مفعمةبروح العلاقة الودِّيَّة والحميمية الصادقة والشفَّافة والمخلصة، التي تُبشِّر بعهدٍ جديدٍ في تاريخ المجلس ..

وقد تضمَّن جدول أعمال الاجتماع النقاط والقضايا الآتية : 

1- كلمة توجيهية عامة لرئيس المجلس..

2- كلمة توجيهية  لرئيس المكتب التنفيذي..

3- الاتجاهات العامة لعمل ونشاط المكتب التنفيذي، وضوابطه التنظيمية المنظمة لعلاقاته الداخلية وعلاقاته مع الهيئات العليا المقابلة، والمكاتب التنفيذية الفرعية في المحافظات..

4- الاتجاهات العامة لعمل ونشاط الدوائر التنفيذية التخصُّصية في المكتب التنفيذي،وضوابطه التنظيمية المنظمة لعلاقة الدوائر مع بعضها، وعلاقاتها مع دوائر المكاتب التنفيذية الفرعية في المحافظات..

5- التخطيط العلمي، وآليات العمل المنهجية ..

وقد تمخَّض الاجتماع النتائج الآتية :

1- حيَّا الاجتماع رئيس المجلس الأستاذ فؤاد راشد على كلمته التقييمية والتوجيهية، التي أعلن فيها نقل ثلثي صلاحياته لرئيس المكتب التنفيذي مدشناً مرحلةً ديمقراطيةً  جديدةً في العمل التنظيمي والسياسي   لمجلس الحراك الثوري، ومؤكِّداًالعمل بمبدأ توسيع المشاركة بين القيادات والهيئات في المهام والصلاحيات والقرارات، ومودِّعاً ثقافة التحكُّم بصلاحيات المجلس وقراراته ومصيره وعلاقاته، وحصرها على عددٍ محدودٍ من القياديين.. وتأتي هذه  الخطوة الجريئة بعد عددٍ من النجاحات التي حققها المجلس في خضمِّ العملية التنظيمية الواسعة لإعادة ترتيب بنيته التنظيمية والحرص على عودة المنقطعين من قياداته، وتجديده بدماءٍ جديدةٍ، لإعادة مكانته وهيبته وقوته وفاعليته،  وانفتاحه على المكونات الحراكية، والتحرُّر من  مفاهيم الانغلاق والجمود..  كما تأتي هذه الخُطوة الجريئة والصحيحة والواثقة بعد النجاحات والانجازات المشرِّفة في هذا المجال في الآونة الأخيرة، والتي كان أبرزها انخراط المجلس  الوطني واتحاد شباب الجنوب في حضرموت في نسيج مجلس الحراك الثوري وبنيته التنظيمية ..

2- حيَّا الاجتماع الدكتور عيدروس اليهري على تفاعله واستجابته للنداء الصادق، واستعداده للعمل ضمن قيادة المجلس لتعزيزه واستعادة فاعليته، وعلى كلمته الجادَّة والصادقة والمخلصة، وتأكيده على نسج علاقات نضالية حميمية بين القيادات والهيئات تحكمها المبادى والضوابط التنظيمية، والأهداف والثوابت الوطنية الجنوبية الموضَّحة في النظام الأساسي والبرنامج السياسي للمجلس، وتعهُّده بالحرص على التواصل والتنسيق والتشاور مع رئيس المجلس في القضايا والإجراءات والقرارات المهمَّة والحسَّاسة والمصيرية..

3- شدَّد الاجتماع على التقيُّد بالمبادئ والضوابط التنظيمية التي تُنظِّم علاقات المكتب التنفيذي الداخلية، وعلاقاته بالهيئات القيادية العُليا، وعلاقاته بالمكاتب التنفيذية الفرعية في المحافظات..

4- شدَّد الاجتماع على التقيُّد بالمبادئ والضوابط التنظيمية التي تُنظِّم علاقات دوائر المكتب التنفيذي مع بعضها، وعلاقاتها مع دوائر المكاتب التنفيذي الفرعية في المحافظات بما يحقِّق تناغم عملها وتوافقه وتكامله وترابطه ، وسلامته من التعارض والتناقض مع المبادئ التنظيمية والأهداف والثوابت الوطنية والسياسية، وعدم خرقها أوتجاوزها ..

5- أكَّد الاجتماع على التقيُّد بمبادئ العمل المؤسَّسي وضوابطه ومعاييره وشروطه وآلياته ( من حيث التفكير والتخطيط الإبداعي والآليات المنهجية المناسبة والفاعلة والتنفيذ الخلَّاق والتوثيق والمتابعة والتقييم المستمر والمراجعة، فضلاً عن الالتزام والتقيُّد بالمبادئ والضوابط التنظيمية والثوابت والأهداف الوطنية والسياسية ..

6- أكد الاجتماع على ضبط العلاقة بين دوائر المكتب التنفيذي ودوائر المكاتب التنفيذية في المحافظات لتحقيق عملية الترابط والتواصل والتنسيق المستمر والإشراف والتناغم والتوافق والتطابق في عدد الدوائر وتسميتها ومهامها واختصاصاتها وقوامها وخطابها... إلخ ..

6- أكد الاجتماع على توحيد الخطاب السياسي والإعلامي والثقافي بين الدوائر المعنية في المكتب التنفيذي ودوائر   المكاتب التنفيذية في المحافظات والمديريات بما ينسجم مع أهداف المجلس وثوابته الوطنية الجنوبية ..

7- كلَّف الاجتماع رئيس المكتب التنفيذي باستكمال قيادته ( نائب الرئيس والمقرِّر ورؤساء الدوائر الشاغرة ) بالتنسيق مع رئيس المجلس ..

8- يُكلَّف رئيس الدائرة التنظيمية بصياغة الاتجاهات العامة لعمل الدوائر التخصصية، خلال مدة أقصاها أُسبوع من تاريخ الاجتماع ..

9- يُكلَّف رؤساء الدوائر بتقديم مقترحات بنويات قوام دوائرهم (نواب رؤساء الدوائر ومسؤولي الأقسام والمهام الملحة إلى رئيس المكتب التنفيذي،  وتقديم المقترحات إلى الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي خلال مدة لاتتجاوز أسبوعين من تاريخ الاجتماع ..

10- يُكلَّف رؤساء الدوائر بصياغة خطط عمل الدوائر ومناقشتها وإقرارها في اجتماعات دوائرهم وتقديمها للدائرة التنظيمية لتقديمها لاجتماع المكتب التنفيذي ..

والله الموفِّق إلى السداد..