آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي

الأربعاء - 15 أغسطس 2018 - 09:19 م بتوقيت عدن

نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي


أعلن نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء عن موقفه من محاولة الرئيس عبد ربه منصور هادي للملمة حزب المؤتمر الشعبي العام ولقاءه بعدد من قيادات الحزب في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي تغريدة له على حسابه في ”تويتر“ ، طالب ”توفيق صالح عبدالله صالح “ نجل شقيق الرئيس اليمني السابق برفع اسم ”أحمد علي“ نجل صالح، من قائمة العقوبات الدولية، كخطوة أولية للمصالحة.

وقال توفيق: ”‏ أول خطوة يجب ان يقوم بها الرئيس عبدربه منصور رغم، انه قد تأخر كثيرا،ً هي رفع اسم السفير احمد علي عبدالله صالح من قائمة العقوبات الدولية، والتي تشمل عناصر تخريبية حوثية“.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، قد التقى يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة المصرية القاهرة بقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، في محاولة منه للملمة الحزب تحت رأيته.

وفي اللقاء، وجه هادي دعوة لكافة قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام لـ”نبذ الخلافات والتكاتف ورص الصفوف لمواجهة ميليشيا الحوثي #الانقلابية واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد“.

وكانت وسائل إعلامية محلية وعربية قد تحدثت ان جهوداً محلية وإقليمية بُذلت خلال الأشهر الماضية، وشملت عدة عواصم عربية لدى قيادات حزب المؤتمر الشعبي، خصوصاً الجناح المقرب من أقارب الرئيس السابق صالح، في مسعى للملمة صفوف الحزب وتوحيده .