آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار المحافظات


برئاسة هماش: انتقالي لحج يعقد اجتماعا˝استثنائيا˝ويصدر بيانان

الأربعاء - 15 أغسطس 2018 - 06:56 م بتوقيت عدن

برئاسة هماش: انتقالي لحج يعقد اجتماعا˝استثنائيا˝ويصدر بيانان

لحج (عدن الغد ) خاص :

برئاسة الدكتور فضل هماش رئيس المجلس عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 15/8/2018 م.

في مقر المجلس بمدينة الحوطة اجتماعا˝ استثنائيا˝ ناقشت فيه جملة من القضايا المتعلقة بعمل إدارات المجلس وكذا مناقشة المستجدات والتطورات السياسية على مستوى الساحة بصورة عامة.

وفي الاجتماع استمع رئيس المجلس إلى رؤساء الإدارات العاملة في المجلس وطبيعة ماتم تنفيذه من أنشطة وإعمال خلال الفترة الماضية وما رافق ذلك من صعوبات وعراقيل' والبحث عن حلول مناسبة لها.

كما وقف الاجتماع إمام التطورات والمستجدات السياسية الأخيرة وما أفرزته حكومة الشرعية الفاشلة والفاسدة نتيجة سياساتها الخاطئة واللامسؤولة من تردي للوضع المعيشي والإنساني للمواطنين على مستوى الجنوب ككل.

 الأمر الذي دفع الناس إلى الخروج للشارع في مظاهرات تطالب بإقالة هذه الحكومة الفاسدة التي مارست اسوا وأبشع أنواع الظلم السياسي والاقتصادي بحق هذا الشعب. 

وفي نهاية الاجتماع اصدر المجلس بيانان الأول بيان تأييد لما قاله رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي في مقابلته الأخيرة مع قناة ابو ظبي‘ حيث اكد المجلس الانتقالي بمحافظة لحج تأييده الكامل جملة وتفصيلا˝ لما قاله رئيس المجلس في هذه المقابلة معتبرين ان ما ورد فيها هو بمثابة برنامج عمل حقيقي علينا السير فيه وبثبات حتى تحقيق هدفنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل تراب ارض الجنوب.

اما البيان الثاني فقد ادان فيه المجلس الانتقالي بمحافظة لحج ماتعرض له إخواننا في المجلس الانتقالي بمديرية بيحان بمحافظة شبوة.

حيث أكد البيان ان بيحان هي جزء أصيل وعريق من ارض الجنوب ولا يمكن التنازل عنها وتركها لمليشيات الإرهاب الإصلاحية .

 كما اكد البيان ان ابناء شبوة هم الرجال الصناديد الذين سطروا أروع الملاحم البطولية دفاعا عن ارض الجنوب ضد الغزاة في مختلف المراحل التاريخية.

نص البيان الأول  تأييد للرئيس الزبيدي :

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج باهتمام بالغ المقابلة التي أجرتها قناة ابو ظبي الرسمية مع فخامة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. وهي بذلك تعلن تأييدها الكامل والمطلق لما قاله رئيس المجلس في هذه المقابلة التي فند فيها الأوضاع بصورة ملخصة ووضع النقاط على الحروف. ونحن في انتقالي لحج نعتبر ماصدر عن رئيس المجلس في هذه المقابلة برنامج عمل نسير على خطاه ومنهجه في عملنا حتى تحقيق الاستقلال الناجز أرضا˝ وإنسانا˝.

ونذكر في بياننا هذا كل من نسي تلك التضحيات الجسام وقوافل الشهداء والجرحى التي قدمها شعبنا في الجنوب والتي لم تكن لتحدث لولا إيمان هذا الشعب العظيم بعدالة قضيته وهدفه في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة على كامل ترابه من المهرة حتى باب المندب.

الرحمة لشهدائنا الإبرار.

الشفاء لجرحانا البواسل.

الحرية لأسرانا الإبطال.

وأنها لثورة حتى النصر.

 

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج.

الأربعاء 15/8/ 2018م.

نص البيان الثاني  الإدانة لما تعرض له ابناء بيحان :

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج ما قامت به مليشيات  الإصلاحية التابعة لعلي محسن الأحمر من أعمال تعسفية وحاقدة ضد إخواننا في المجلس الانتقالي الجنوبي من ابناء بيحان البطلة.

 وإننا في المجلس الانتقالي بمحافظة لحج نعلن إدانتنا الكاملة لهذه الإعمال القذرة التي تمارسها بعض القوى المأجورة بحق أبناء بيحان الإبطال.

معتقدين إن بيحان لوحدها ونحن نقول لا بيحان هي لحج بيحان هي ردفان وهي الحوطة وهي كل شبر من ارض الجنوب بيحان هي ذلك الجزء الأصيل والعريق من ارض شبوة الجنوبية  شبوة التاريخ والحضارة  شبوة الرجولة والفداء التي قدمت قوافل من الشهداء في مختلف المراحل التاريخية دفاعا عن ارض الجنوب الغالية ضد الغزاة الطامعين وشبوة اليوم بالتأكيد لايعجزها ان  ان تدوس على هذه المليشيات الإرهابية الحاقدة .

كما ان شبوة اليوم ليست لوحدها.

عاش أبناء بيحان الإبطال.

عاشت شبوة التاريخ والحضارة.

عاش الجنوب حرا˝ مستقلا˝.

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج.

أربعاء 15/8/2018م.