آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:02م

أخبار وتقارير


وفد مشائخ ووجهاء قبائل (ثعين) يصل الغيضة لبحث حيثيات مقتل (النموري) وسرعة الإقتصاص من القاتل

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 11:41 م بتوقيت عدن

وفد مشائخ ووجهاء قبائل (ثعين) يصل الغيضة لبحث حيثيات مقتل (النموري) وسرعة الإقتصاص من القاتل

المهرة / محمد الدحيمي :

وصل مساء الليلة إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة وفد مشائخ ووجهاء وأعيان قبائل (ثعين) بمحافظتي حضرموت والمهرة .

وكان في استقبالهم بمدخل المدينة عدد كبير من أبناء المهرة (شيوخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية ) وسط ترحيبا شعبيا واسعا وحفاوة استقبال وكرم ضيافة تليق بمكانة الضيوف وثقلهم القبلي والإجتماعي وتعاطف مجتمعي مع قضيتهم ومطالبهم العادلة بالإقتصاص من قاتل إبنهم , كعادة أهل المهرة في إكرام الضيف وتقديم له الواجب وكل سبل العون والمساعدة والنصرة والمؤازرة .


وعبر أعضاء الوفد عن جزيل شكرهم وتقديرهم وامتتانهم لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيوا بها من قبل أبناء وقبائل المهرة ولتعاطفهم الملموس مع قضية مقتل أبنهم المغدور به المرحوم عارف رجب النموري ومؤازرتهم لأولياء الدم في الاقتصاص من القاتل وتطبيق شرع الله والقانون وجميعها مواقف نبيلة تعكس أصالة أبناء المهرة ووقوفهم مع الحق ونصرة المظلوم .


كما تقدموا بالشكر والعرفان إلى قيادة أمن محافظة المهرة على اليقضة الأمنية العالية والسرعة في إلقاء القبض على المتهم بعد ساعات فقط من ارتكاب الجريمة وفي وقت قياسي بإحدى النقاط الأمنية بمديرية المسيلة وهو هاربا بسيارة المجني عليه بعد أن ارتكب جريمته الشنعاء .

مطالبين النيابة العامة سرعة البت في الإجراءات وتقديم المتهم للعدالة لينال جزاءه العادل ليكون عبره لكل من تسول له نفسه المساس بحياة المواطن وكرامته وحريته وأمن واستقرار المحافظة وعدم الإستهانة بالأموال والأرواح .


إلى ذلك أوضح الشيخ العقيد / محمد علي الجريري نيابة عن وفد قبائل ثعين بأن هذه الزيارة تأتي بهدف الجلوس مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة لمناقشة القضية والإطلاع على حيثيات وإبعاد مقتل إبنهم الذي قتل غدرا وظلما وعدوانا من قبل المدعو الخضر سعيد محمد مساء الخميس الماضي الموافق 9/أغسطس/ 2018م في مدينة قشن الساعة الساسة مساءا وحث الجهات القضائية الإسراع في مباشرة القضية انتصارا للعدالة والنظام والقانون .