آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


جمعية المعاقين بالمهرة تدشن توزيع مساعدات غذائية و وتقيم ندوة توعوية

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 09:38 م بتوقيت عدن

جمعية المعاقين بالمهرة تدشن توزيع مساعدات غذائية و وتقيم ندوة توعوية

المهرة(عدن الغد) خاص:

 دشنت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمحافظة المهرة بالشراكة مع الإدارة العامة لتنمية المرأة اليوم وبرعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت وبحضور الوكيل الأول للمحافظة الاستاذ مختار بن عويض الجعفري

 توزيع سلال غذائية لبعض المعاقات المنتسبات للجمعية مقدمة من رجل الأعمال مجدي باضاوي وكيل شركة (كرم) وإقامة ندوة توعوية .

وأكد الوكيل الأول  بن عويض في حفل التدشين بأن السلطة  المحلية تقف بجانب شريحة المعاقين وتسخير إمكانياتها في تلبية احتياجاتهم الخاصة والعمل على تطوير قدرات ومهارات الشابات المعاقات وتأهيلهن عمليا ومهنيا ليتمكن من الاندماج في المجتمع بشكل طبيعي .

ناقلا إليهن تحيات المحافظ الشيخ راجح باكريت وتهانيه بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .. سائلا الله أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات  وقد تحقق لليمن الأمن والسلام .

مشيرا إلى أهمية تطوير قدرات ومهارات المعاقين علميا وعمليا وصقل إبداعاتهم  ومهاراتهم في مختلف المجالات .

كما دشن الوكيل الأول بن عويض ندوة توعوية استهدفت أسر المعاقات تناولت عدد من المفاهيم الخاصة برفع مستوى الوعي المجتمعي بقضايا المعاقات تحديدا والسعي لكسر حالة الإنطواء و العزلة التي تمارس أحيانا ضد المعاقات دون وعي  حتى يستطعن من الإندماج في المجتمع .

من جانبها  أوضحت الأستاذة يسرى خوار نائبة مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بأن هناك خطة من قبل الإدارة لدعم قضايا المعاقات والعمل على نشر الوعي لدى المجتمع والتعاطي بإيجابية مع احتياجات وقضايا المعاقات .

مؤكدة  أن الإدارة سيكون  لها دور فاعل في مجال تنمية قدرات المرأة المعاقة رغم صعوبة المهمة في ظل موروث ثقافي سلبي في هذا الأمر  لكنها لن تكون مستحيلة مع العزيمة والإصرار  .

وأضافت .. سنعمل على مواجهة هذه التحديات سعيا لتذليل الصعاب أمام المرأة المعاقة وإشراكها في المجتمع

و ستكون هذه هي الفعالية خطوة أولى في هذا الطريق ولنا عمل مشترك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للنهوض بواقع المعاقات .

إلى ذلك دعا الأستاذ فائز علي بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة  كافة رجال المال والأعمال لدعم أنشطة وفعاليات المعاقين وحشد الطاقات  دعما ومساندة وتوعية .

في حين قدم الأستاذ سالم مرزوق بلحاف أبو جابر  رئيس جمعية المعاقين حركيا شكره للشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة والسلطة المحلية على وقوفهم الدائم إلى جانب الجمعية ودعم  قضايا المعاقين .

مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة تنمية المرأة في سبيل إنجاح هذه الفعالية المميزة التي ستفتح للجمعية آفاق واسعة للعمل المشترك بمشاريع مستقبلية في جانب تطوير المرأة المعاقة وتحويلها  إلى فاعلة ونافعة لمجتمعها .