آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


فتح يدشن قافلة محاليل الغسيل الكلوي لجميع محافظات اليمنية بعدن

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 08:43 م بتوقيت عدن

فتح يدشن قافلة محاليل الغسيل الكلوي لجميع محافظات اليمنية بعدن

عدن(عدن الغد) وضاح الشليلي / تصوير /زكي اليوسفي:

دشن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مشروع توفير مستلزمات ومحاليل الغسيل الكلوي لجميع محافظات اليمنية ، ضمن مساعدات مركز الملك سلمان للاغاثة والإعمال الانسانية .

وفي التدشين اكد فتح ، على اهمية المشروع الذي يستهدف مرضى الغسيل الكلوي في جميع مستشفيات المحافظات اليمنية من خلال توفير 23 قاطرة مقدمة من مركز الملك سلمان تتضمن عدد من المستلزمات الطبية والمحاليل اللازمة لمرضى الكلى تستهدف عدن وتعز .. مشيدا بالدور الكبير التي يقوم به مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية التي تقديم المساعدات الطبية والاغاثية لجميع المحافظات اليمنية ضمن معايير انسانية .

واوضح ، بان المركز لدية خطة متكاملة لتقديم المساعدات الاغاثية والطبية في الساحل الغربي دون تحيز ضمن الية علمية متبعة خلال الفترة القادمة .. مشيرا بان مركز الملك سلمان نفذ اكثر من 700 مشروع اغاثي وانساني على مستوى المحافظات اليمنية في مختلف المجالات .

من جانب اخر اشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والإعمال الانسانية صالح الذيبان ، ان اليوم تم توفير 208 طن من المحاليل الطبية  الخاصة بالغسيل الكلوي ضمن الدفعة الاولى ، التي تستهدف مستشفيات المحافظات اليمنية .

مؤكدا بانه سيتم توفير قوافل اخرى خلال الفترة القادمة ضمن المشروع .حظر التدشين الدكتور صالح هشلة .