آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار المحافظات


لجنة متابعة شؤون المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير تعقد اجتماعها الأول

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 04:55 م بتوقيت عدن

لجنة متابعة شؤون المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير تعقد اجتماعها الأول

غيل باوزير (عدن الغد) خاص:

عقدت لجنة متابعة شؤون المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير اجتماعها الدوري عصر يوم الاثنين ١٣ / ٨ /٢٠١٨م بالمركز الثقافي، بحضور أغلب أعضائها وتغيب عضوين لظروف خاصة.

وقد استعرض الاجتماع جملة من القضايا بدأها بتقديم الشكر الجزيل لله على التوفيق والنجاح بانعقاد الاجتماع الأول لمعلمي المديرية عصر الجمعة 10 / 8، ثم الشكر لمن حضر من المعلمين ولمن لم يتمكن من الحضور واعتذر، متمنين لحاق أكبر عدد من معلمي المديرية لما من شأنه إحداث زخم وقوة حضور وتأثير على أرض الواقع في سبيل نيل حقوقهم ومطالبهم المشروعة..

كما شكرت اللجنة المعلمين لإعطاء أعضاءها الثقة في الاستمرار في قيادة عملهم الطوعي سائلين الله تعالى التوفيق والسداد.

وأقرّ أعضاء اللجنة بأغلبية الأصوات الاكتفاء بمسمى "لجنة" بدلاً من مسمى "نقابة" في هذه الفترة كمرحلة انتقالية في خضم تسارع الأيام، واستحقاقات مهمة قادمة ينبغي تكثيف العمل والجهد لإنجازها وإنجاحها..

وفي الاجتماع تم التوافق على الهيكل التنظيمي الإداري للجنة كما يلي:

الأستاذ محسن أحمد عمر حيتر رئيساً

الأستاذ طه حسين بافضل نائب الرئيس

الأستاذ ياسر محمد صالح الخلاقي العلاقات العامة

الأستاذ عمر علي الحيدي الرقابة والتفتيش

الأستاذ محمد مبارك حمدان الإعلام

الأستاذ محمد عبدالله البعوض بن عمر باعمر المالية

الأستاذ سالم علي بامخرمة الأرشيف والسكرتارية

الأستاذ فائز عوض بن فضل عضوا

الأستاذ عبدالله عمر دعكيك عضوا

ومازال السعي حثيثا لإشراك معلمتين عضوات ضمن اللجنة ممثلتان عن الجانب النسوي..

وأشادت اللجنة بالجهود التي يبذلها الزملاء في الوادي والصحراء وما تضمنه بيانهم رقم (٢)، معلنة أنها موافقة على كل ما ذكره من مطالب وحقوق وخطوات تصعيدية التي سيتم اتخاذها مع بداية أول يوم دراسي كما هو موضح في بيان اللجنة رقم (١)

كما تم الاتفاق على إقامة وقفة احتجاجية لكافة المعلمين والمعلمات أمام ساحة المركز الثقافي كتهيئة للخطوات التصعيدية المقرر إقامتها في موعدها..

وسيقوم ممثلون عن اللجنة بالتواصل مع السلطة المحلية وإدارة التربية بالمديرية وإشعارهم بما تم الوصول إليه من خطوات تصعيدية لنيل المعلمين والمعلمات حقوقهم المشروعة.

 

وفيما يلي نص البيان

بيان رقم (1)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

أما بعد

فقد وفق الله عزوجل المعلمون الحاضرون في اجتماع عصر الجمعة العاشر من أغسطس 2018م لإعطاء الثقة إلى اللجنة التحضيرية لاجتماع معلمي ومعلمات بمديرية غيل باوزير لتشكيل مجلس إدارة نقابة يرعى شؤونهم ويطالب بحقوقهم ومطالبهم..

وفي اجتماع المجلس اكتفى في الفترة الحالية بمسمى "لجنة" كمرحلة تمهيدية للوصول إلى استكمال متطلبات النقابة وتفعيل دورها وأنشطتها.

إن تشكيل لجنة تقوم بمتابعة حقوق المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير، يعد نقلة مهمة في إطار العمل النقابي الذي ظل خاملا ميتا في الفترة الأخيرة..

وقد أقرت اللجنة هيكلها التنظيمي والإداري المكون من:

الأستاذ محسن أحمد عمر حيتر رئيسا

الأستاذ طه حسين بافضل نائب الرئيس

الأستاذ ياسر محمد صالح الخلاقي العلاقات العامة

الأستاذ عمر علي الحيدي الرقابة والتفتيش

الأستاذ محمد مبارك حمدان الإعلام

الأستاذ محمد عبدالله البعوض بن عمر باعمر المالية

الأستاذ سالم علي بامخرمة الأرشيف والسكرتارية

الأستاذ فائز عوض بن فضل عضوا

الأستاذ عبدالله عمر دعكيك عضوا

ومازال السعي حثيثا لإشراك معلمتين عضوات ضمن اللجنة ممثلتان عن الجانب النسوي..

 

أيها المعلمون والمعلمات

أيها التربويون والتربويات

 

إنها لحظة فارقة في تاريخ عملكم الذي أحببتموه وصرتم به في المرتبة المتقدمة من اهتمام الجميع، فأنتم المربون، وأنتم الفضلاء النبلاء سلم الوصول والنجاح لكل مسؤول وموظف إلا أن الجحود وقلة الوفاء كانتا أكثر حضورا، إذ أنكم لم تحظو مقابل ذلك بحقكم في عيش كريم آمن بعيدا عن المنغصات والعراقيل والصعوبات...

 

لقد دقت ساعة الانطلاق لنيل حقوقكم وتلبية مطالبكم، والواقع المعيشي السيء جدا خير معبر لذلك، فلا تضيعوا فرصتكم وانتهزوها وكونوا صفا واحدا مرصوصا في وجه مغتصبي الحقوق والمستهترين بأحوالنا، الذين لايهمهم كيف يعيش هذا المعلم لأنهم يحتقرونه وينظرون له "سخرة" فقط عليه أن يقوم بكل الواجبات كاملة غير منقوصة وأما حقوقه فليست ذات أهمية عندهم.

 

أيها الأحرار الفضلاء النبلاء جميعاً:

 

لقد تابعت لجنة متابعة المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير، كل الجهود النقابية العظيمة التي قام بها الزملاء في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، وكذا لجنة متابعة شؤون المعلمين والتربويين  بالوادي والصحراء م / حضرموت،  وما احتوته بياناتهم وخطواتهم التصعيدية، وإنها تقف معهم جنبا إلى جنب كجسد واحد لتحقيق الأهداف ونيل الحقوق المشروعة، وتؤكد اللجنة على ماذكر من المطالب التالية:

اولا - اعتماد وصرف علاوة غلاء معيشة تتناسب مع الاوضاع المعيشية الحالية والغلاء الفاحش وفارق صرف العملة  كما أكدته القوانين النافذة و قرارات مجلس الوزراء وبما لا يقل عن نسبة 100% من آخر مربوط في هيكل الأجور

ثانيا -تطبيق الاستراتيجية العامة لهيكل الأجور والمرتبات بمراحلها المختلفة لمن لم يحصل عليها وكذا عمل هيكل أجور يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية الحالية .

ثالثا - تسوية أوضاع جميع المعلمين حسب آخر تسوية وإعطائهم درجاتهم الوظيفية المستحقة وفقاً لقانون الخدمة وربط المؤهلات العلمية وسنوات الخدمة بما فيها

-الوطنيه والعسكريه -استناداً إلى امتيازات قانون المعلم ..     

رابعاً -اطلاق جميع التسويات والعلاوات السنوية منذ توقفها وحتى  عام 2018م وبما ينص عليه القانون

خامسا -صرف العلاوات الإدارية للإدارات المدرسية واعتماد موازنات تشغيلية للمدارس..                  

سادساً-اعتماد وصرف التأمين الصحي لجميع المعلمين والتربويين و علاوة بدل النقل للعاملين بالمناطق النائيه .                         

سابعاً-صرف علاوتي طبيعة العمل والريف للمعلمين والتربويين الذين لم يحصلوا عليها..

ثامناً -زيادة رواتب المتعاقدين واستمراريتها..

كما أقرت لجنة المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير تنفيذ برنامج تصعيدي لانتزاع الحقوق ينتهي بالإضراب الشامل ولا يرفع الا بتحقيق جميع المطالب  وذلك وفقاً للخطوات الآتية :-

 

*وقفة احتجاجية لمدة نصف ساعة صباح الاثنين3 / 9 /2018م الساعة العاشرة والنصف صباحاً في ساحة المركز الثقافي (المدرسة الوسطى) ترفع فيها اللافتات المزبورة فيها نماذج من المطالب والحقوق..

 

*يوم الثلاثاء

2018/9/4 م

مرحلة رفع الشارات الحمراء وتستمر لمدة ثلاث ايام فقط مع مزاولة كل معلم عمله المعتاد وتستمر الى يوم الخميس تاريخ 2018/9/6 م

 

 

*يوم الاحد 2018/9/9

مرحلة الإضراب الجزئي بعد الحصة الثالثة ولمدة ثلاثة أيام فقط وتستمر إلى يوم الثلاثاء

2018/9/11 م

 

*يوم الاربعاء 2018/9/12

مرحلة الإضراب الكلي الشامل والمفتوح مع حضور المعلمين للمدرسة والتوقيع على حافظة الدوام بدون تدريس.

 

  ولن يرفع الاضراب الا بتلبية كامل المطالب الحقوقية وعبر بيان أو إعلان صادر عن اللجنة  عبر الوسائل المتاحة..

 إنها خطوات يجب على الجميع الإصرار والعزيمة للقيام بها، فالحقوق اليوم لايمكن البتة أن تعود إلي أهلها إلا بالمغالبة والجهد العظيم حتى يسعد الجميع ويهدأ ويلتفت إلى رسالته العظيمة فيؤديها بأفضل صورة ومستوى..

 ‏إن الرهان الحقيقي في تكاتفنا جميعا وتراص صفوفنا والتحامنا بعضنا البعض لنحظى بشرف السبق للأجيال القادمة والقدوة الحسنة في سبيل إصلاح وضع المعلمين والتربويين الحقوقي..

 ‏ليس لنا أهداف سياسية أو مآرب شخصية أو أحقاد على أحد، بالرغم من العنت والتضييق الذي يواجهه بعض معلمينا من النقلة ومراقبة الامتحانات ونحوها فنحن لانهدف إلا إلى إنقاذ وضعنا المعيشي المتدهور والذي محال ولايمكن قطعاً العيش بكرامة وحرية..

 ‏إننا نثق في استجابتكم أيها الرفاق رفاق درب الرسالة التعليمية والتربوية العظيمة نثق بأننا سننجح بإذن الله في الوصول إلى الهدف المنشود..

 

 ‏صادر عن…

لجنة متابعة شؤون المعلمين والتربويين بمديرية غيل باوزير م/ حضرموت

اليوم/ الأثنين  التاريخ 1439/12/2ه‍.…

 ..الموافق2018/8/13م…