آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:58م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يشيد بالتجربة البرلمانية المصرية

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 03:57 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يشيد بالتجربة البرلمانية المصرية

(عدن الغد) متابعات:

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم بزيارة لمبنى البرلمان المصري .. مشيدا بالتجربة البرلمانية المصرية على المستوى التشريعي وتعزيز قيم الديمقراطية التي عرفت بها مصر التي باتت تحتل مكانة متميزة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كان في استقبال فخامته لدى وصوله رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال وعددا من القيادات وإعضاء البرلمان ورؤساء الكتل النيابية ونظرائهم من البرلمان اليمني وفي مقدمتهم نائب رئيس المجلس محمد علي الشدادي.

 

وقد عبر فخامة الرئيس عن سروره والوفد المرافق له بهذه الزيارة التي تأتي في اطار زيارته الاخوية لجمهوريه مصر العربية ولقاءه بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على دور مصر ومكانتها لدى اليمن قيادة وشعبا لمواقفها الاخوية والعربية الاصيلة تجاه اشقاءها في مختلف المواقف والظروف.

 

وثمن دور البرلمان المصري في مساندة اليمن وتسجيل المواقف الاخوية الصادقة الداعمة لليمن في البرلمانات الدولية والمحافل المختلفة تجسيدا لموقف مصر الثابت تجاه اليمن.

 

من جانبه عبر رئيس مجلس النواب المصري عن سروره وإعضاء المجلس بهذه الزيارة .. لافتا الى العلاقات الاخوية المعمدة بالدم بين البلدين.

 

وقال ” ستظل مصر حاضنه وداعمة لاشقاءها اليمنيين ومساندة لهم حاصرا ومستقبلا كما كانت كذلك ولمدة عقود مضت في تقديم الخدمات والخبرات في جوانب التعليم والصحة والبناء وغيرها.

 

وأضاف ” سندعم البرلمان اليمني في جوانب التدريب والتأهيل في ظل الظروف الراهنة “.. لافتا الى مواقفهم الثابتة في البرلمانات الاقليمية والدولية ومختلف المحافل والتأكيد على دعم الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره وتحقيق متطلبات السلام وفقا والمرجعيات الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

 

هذا وكان نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي ورؤساء الكتل البرلمانية بمجلس النواب اليمني قد عبروا عن جزيل شكرهم لرئيس البرلمان المصري من خلال سرد العديد من المواقف الاصيلة لدعمه وتعزيز موقف مجلس النواب اليمني وشرعيته الدستورية في عددا من المحافل الدولية.

 

رافق فخامة الرئيس خلال الزيارة مستشاريه الدكتور رشاد العليمي وياسين مكاوي ونصر طه مصطفى ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزيرا الخارجية خالد اليماني والإعلام معمر الإرياني وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم ووزير التعليم العالي المصري رئيس بعثة الشرف المرافقة.