آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


مؤسسة صوت تدشن توزيع 320 فلتر للنازحين من محافظة الحديدة

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018 - 03:48 م بتوقيت عدن

مؤسسة صوت تدشن توزيع 320 فلتر للنازحين من محافظة الحديدة

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة صوت صباح اليوم بمخيم النازحين والمتضررين من محافظة الحديدة المتواجدون في محافظة عدن توزيع فلاتر تنقية المياه الممول من مؤسسة اليمن للإغاثة وإعادة الإعمار YFFR ) ) ومؤسسة يد اليمنية لدعم التنمية و بتنسيق مع إدارة المخيم ، والتي استهدفت 320 أسرة من النازحين والمتضررين .

 

وخلال التوزيع أوضحت اللجنة المنسقة للمشروع للأسر النازحة والمتضررة المستفيدة من التوزيع شرح آلية تركيب الفلاتر وطرق استخدامها للحفاظ عليه وعدم استخدامها بالطرق العشوائية التي تودي الى اتلاف جهاز الفلتر .

 

حيث أكد منسق المشروع الدكتور " معاذ المنصب" على كيفية استخدام الفلاتر بطرق سهولة للمحافظة على الجهاز اثناء العمل في تنقية المياه لدى الاسرة، مشيرا الى كيفية صيانة الفلاتر في حالة وجود الأعطال .

 

وأضاف "المنصب " الى ان مشروع توزيع الفلاتر جاء لمساعدة النازحين والمتضررين من محافظة الحديدة المتواجدون في محافظة عدن لحصولهم على مياه نقية لشربهم وحاجتهم الاساسية لها .

 

وفيما عبر النازحون المتضررون عن شكرهم لما تقدمه مؤسسة صوت لهم في ظل الحاجة الماسة التي حلت بهم من النزوح والهروب الى محافظة عدن من الحرب الطاحنة التي اندلعت بين الحوثيين والشرعية، مشيرين الى ان أجهزة الفلاتر من الحاجات الأساسية التي يجدون من خلالها المياه النقية لشرب .

 

حضر التدشين منسق المشروع الدكتور" معاذ المنصب" و مسؤولة مخيم النازحين الأستاذة "ناهد عثمان" و نائبة مسؤولة المخيم و لجان الصرف المسئولين على التوزيع بالمؤسسة.