آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

شكاوى الناس


مواطن يناشد رئيس الجمهورية إيقاف العبث في مزرعته من قبل السلطات الأمنية بـ لحج

الأحد - 12 أغسطس 2018 - 03:48 م بتوقيت عدن

مواطن يناشد رئيس الجمهورية إيقاف العبث في مزرعته من قبل السلطات الأمنية بـ لحج
احدى الجرافات اثناء جرف جزء واسع من مزرعة الحدي

عدن(عدن الغد)خاص:

حضر الى مقر صحيفة " عدن الغد" ، الشيخ/ علي محمد الحدي شاكيًا تعدي القوة المتواجدة في لحج المتعارف عليه بـ اللواء الخامس ، على مساحة من أراضيه .

وقال الشيخ "الحدي" إن القوة المتواجدة بـ اللواء ، تعدت على مساحة تقدر بـ 4.57 فدان من مزرعته الواقعة بـ شمالي المعسكر ، وقام مختار الحكمي "مدير المشاريع بـ معسكر قوات التحالف العربي ، ومدير المشاريع العسكرية فضل محمد عبيد ، هدار الشوحطي وقيادة أمن لحج، بـ توجيه المسؤول الأمني لـ المعسكر وقوة أمنية بـ إحضار شيولات وقاموا بـ التعدي على جرف الحدود الفاصلة بين المعسكر ومزرعته ، وضم مساحة 4.57 فدان من مزرعته لـ معسكر "اللواء الخامس" .

وأكد "الحدي" بقوله إن لديه قرارت من الدائرة القانونية لـ الوية الإسناد والدعم التابعة لـ القوات المسلحة ، وتنص على :
1- إلزام قيادة معسكر اللواء الخامس التابع لـ الحزام الأمني بوقف الاستحداثات في الجهة الشمالية لـ المعسكر .
2- تحديد السور السابق كما كان عليه من قبل مع تعويض الشاكي على الأضرار ، نتيجة جرف الحدود وتهديم المبنى التابع له .

وأضاف الشيخ "الحدي" بأنه سبق أن أصدر لـ عام 2011م ، من قبل المحامي العام لـ الأموال العامة ونيابة الأموال العامة م/لحج ، تنص الفقرة الثانية من القرار ، على :
- يلزم قائد اللواء 39 مدرع منع القوة المتواجدة في المعسكر المتعارف عليه "اللواء الخامس" من التعدي على مزرعة "علي محمد أحمد الحدي" المجاورة لـ المعسكر .

وسبق أن أصدر قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن "فضل حسن" بـ توجيه لـ قائد الحزام الأمني العميد/ نبيل المشوشي بـ سرعة منع التعدي على أملاك "الحدي" بموجب وثائقه وأوامر النيابة .

حيث أصدر نائب وزير الداخلية اللواء الركن/ علي ناصر لخشع ، بـ توجيه مدير شرطة محافظة لحج بـ الإطلاع على ملف القضية والتوجيه بـ تنفيذ قرارات النيابة العامة والأحكام والتوجيهات الصادرة من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/ فضل حسن .

وأصدر رئيس مجلس القضاء الاعلى بـ توجيه لـ النائب العام لـ الجمهورية بخصوص اتخاذ الاجراءات بمنع الاعتداء على ممتلكات "الحدي" .

وأيضًا أصدر النائب العام د/ علي أحمد الاعوش ، بـ توجيه نائب رئيس الوزراء وزير وزارة الداخلية بموجب مذكرة رقم " 245 مؤرخة بـ تاريخ 2018.05.16م ، ومذكرتين إلى وزير الداخلية ومحافظة محافظة لحج بـ رقم " 302 / 303 " مؤرخة بـ تاريخ 2018.07.12م ، بـ توجيه مدير أمن لحج بـ منع أي اعتداء على ممتلكات الشاكي ووقف أي أعمال فيها وإعداد محاضر الضبط وإحالتها إلى النيابة العامة .

حيث هذه التوجيهات قُبلت بـ الرفض التام من قبل مدير شرطة م/لحج ، مستغلًا وظيفته في تعطيل إحكام القانون ، وقاموا بالتعدي على بقية الأرض وقاموا بـ قَلع الأنابيب في البئر وتركيب غطاس وطاقة شمسية بـ دعم من قبل قوات التحالف العربي "الأمارات" في عدن ، وسبق أن تواصل معهم الشيخ "الحدي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الأخ/ عبدا لله بن سيف أبو سيف نائب قائد ألوية الإسناد والدعم "سابقًا" ، وكذا حاليًا مع عمليات التحالف العربي وأرفق لهم كافة الوثائق والتوجيهات والصور أثناء الاعتداء ، معبرًا بقوله إن لا حياة لمن تنادي ، ولم يَلتمس أي استجابة لـ شكواه المقدمة لمدير شرطة م/لحج الذي يتكئ على القوات الإماراتية في عدن .

وناشد الشيخ "علي محمد أحمد الحدي" ، فخامة المشير الركن/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى لـ القوات المسلحة ، و د/ علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى ، و د/ علي أحمد الاعوش النائب العام للجمهورية ، و اللواء الركن/ فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، والمهندس/أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، إنصافه من الظلم الذي يتعرض له من قبل مدير شرطة م/لحج وجنوده ، وإيقاف العبث في ممتلكاته الخاصة ، وتعويض خسائره عن جرف الحدود الفاصلة بين المعسكر ومزرعته ، والتعدي عن الأضرار الناتجة في مزرعته والبئر ونهب معدات من ممتلكاته وتهديم المنزل الخاص به في المزرعة .