آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:34ص

أدب وثقافة


دراسة جديدة النعناع يحسن عملية الهضم ويعالج الغثيان والصداع

السبت - 11 أغسطس 2018 - 08:18 م بتوقيت عدن

دراسة جديدة النعناع يحسن عملية الهضم ويعالج الغثيان والصداع

 

أفادت دراسة حديثة عن أن النعناع من النباتات التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، بمختلف أنحاء الجسم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة .
ووفقاً لما ذكره موقع "naturalfoodseries". فقد أشارت الدراسة الى أن النعناع يحتوي على الفوائد التالية :

تحسين عملية الهضم
يساعد النعناع فى فتح الشهية، حيث يعمل على تحفيز الغدد اللعابية في الفم وتحفيز الغدد المسئولة عن زيادة إفرازات الصفراء، و التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

ويحتوى النعناع على خصائص طاردة للغازات وتخفيف الأعراض المرتبطة ببعض مشاكل الجهاز الهضمى، مثل القولون العصبي، وقرحة المعدة.

علاج الدوخة والغثيان والصداع
يساعد النعناع فى علاج الدوخة والغثيان والصداع بشكل فعال، ومسكن للغثيان في حالات ما بعد الجراحة، وبالمثل، تساعد أوراق النعناع على تخفيف الحمى.


علاج احتقان الأنف
تحتوى أوراق النعناع على خصائص تساعد فى تخفيف أعراض معينة من الربو ونزلات البرد، وبالتالى يمكن للرائحة المنعشة للنعناع أن تزيل على الفور انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال المستمر.


تحسين الدورة الدموية
استنشاق بخار أوراق النعناع المغلي أو الزيت العطري، يساعد فى زيادة تدفق الدورة الدموية بالجسم، كما يحمى من الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر.

وتساعد زيادة الدورة الدموية أيضًا على منع الأفراد المصابين بالسكري من حدوث مضاعفات بسبب اختلال مستويات الجلوكوز واختلال الدورة الدموية.

 

تخفف آلام العضلات
تساعد استخدام أوراق النعناع فى تخفيف من آلام العضلات، وذلك لاحتوائها على عوامل مضادة للتشنج، كما تخفف من التهاب العضلات.