مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:37 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الحديدة.. الهلال الإماراتي يفتتح عددا من المخابز في الخوخة

الجمعة 10 أغسطس 2018 10:37 مساءً
الحديدة((عدن الغد)) وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أربعة مخابز خيرية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وذلك بعد تطويرها و تأهيلها لتوفير أكثر من 12 ألف رغيف خبز يوميا توزع مجانا على الأسر الفقيرة والنازحة في المناطق المحررة بالساحل الغربي.


ويأتي إنشاء المخابز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات التي تؤكد على مواكبة التحرير والإغاثة بشكل متزامن وبأسلوب يضمن توفير المواد والمستلزمات المعيشية اليومية إلى الأسر الأشد احتياجا من خلال تأمين عاجل وفوري لاحتياجات أهالي المناطق المحررة و مدهم بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يدعم استقرار سكانها.

ويتم تحديد احتياجات الأسر من الخبز المجاني بناء على مسح ميداني للمناطق المستحقة قبل أن تضم في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن تواجد الأسر الأشد احتياجا و التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن مشروع دعم المخابز في محافظة الحديدة يأتي في إطار حزمة المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الإمارات إلى الأشقاء في اليمن و الاهتمام بتخفيف الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي من خلال تدميرها المشاريع الخدمية و التنموية وتردي الأوضاع الاقتصادية .

وأضاف مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أن مشاريع الإمارات التنموية والخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تستهدف دعم الأسر اليمنية لتجاوز تداعيات الأزمة في اليمن التي خلفت واقعا إنسانيا صعبا في جميع مجالات الحياة الضرورية وزادت من حجم معاناة المواطنين اليمنيين .. مشيرا إلى أن تنوع المبادرات الإغاثية يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية وتوفر ظروفا معيشية ملائمة لأهالي المناطق المحررة التي بدأ سكانها يستعيدون نشاطهم من جديد .

وأشار الكعبي إلى أن هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني والاهتمام بالظروف الإنسانية الراهنة و استمرارا لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن.

ومن جانبهم .. عبر المستفيدون من افتتاح المخابز عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لما تقدمه من دعم سخي للمناطق المحررة من الحوثيين في محافظة الحديدة و الذي يسهم في عودة الحياة الطبيعية ويساعد السكان على تجاوز التداعيات الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران .. مشيرين إلى أن مبادرة إنشاء الإمارات للمخابز في محافظة الحديدة وتقديم الخبز المجاني للأسر المحتاجة يخفف كثيرا من وطأة معاناتهم ويساعدهم على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة .

وتواكب " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي لليمن بضخ مزيد من المساعدات الإنسانية إضافة إلى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على ظروف الحياة في إطار خطة شاملة و واسعة وضعها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن في محافظة الحديدة


المزيد في أخبار المحافظات
مدير مكتب إعلام المؤسسة الاقتصادية .. «قافلة اغاثية ضخمة في طريقها إلى المهرة»
أكد مدير مكتب الإعلام التابع للمؤسسة الإقتصادية بأن قافلة اغاثية ضخمة تحمل عشرات الأطنان ستصل خلال الساعات القادمة الى عاصمة محافظة المهرة ”الغيضة“ . واضاف
فريق هندسي يتمكن من تشغيل وتفعيل شبكة يمن موبايل بمديرية جيشان بأبين
تمكن الفريق الهندسي المكلف من شركة موبايل وبتوجيات الاخ محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين وبالتنسيق مع الإدارة العامة للاتصالات وباشراف مدير عام مديرية جيشان الشيخ
اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحماية الأطفال والمساحات الصديقة بشبوة
أختتمت بمحافظة شبوة اليوم دورة تدريبية خاصة بحماية الأطفال وإدارة المساحات الصديقة،ونفذتها بنجاح منقطع النظير مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بالمحافظة ضمن مشروع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
اخيرا.. في دار سعد!
مقالات الرأي
  " ماهكذا تورد الإبل ياسعد!! " مثل عربي ✅ امر منطقي أن تناقش رئاسة الانتقالي في جلسة مغلقة تجربة حكومة بن دغر
١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ، وبعد
  ١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ،
أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت أخاه الأكبر. ومن المنطقي ان يحتفظ هذا الأخ الأصغر بحزنه لنفسه،
عندما تحدث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الذكرى 55 لثورة 14 اكتوبر عن تاريخ هذه الثورة المجيدة والتضحيات
اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
-
اتبعنا على فيسبوك