مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:29 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

( أوقفوا المخدرات) صرخة مجتمعية تبنتها مبادرة همزة وصل

الجمعة 10 أغسطس 2018 09:58 مساءً
عدن(عدن الغد) جهاد محسن


أقامت مبادرة همزة وصل الشبابية، مساء أمس الخميس، فعالية ترفيهية توعوية للوقوف أمام ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات والآفات المدمرة، والتنبيه إلى مخاطرها، بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني، وبدعم من منظمة سيفرورد العالمية.
المبادرة التي نظمت فعالياتها في حديقة البراعم بمديرية المعلا تحت شعار (حياتك أثمن.. أوقف المخدرات)، لقيت تفاعل شعبي واسع بحضور ومشاركة العشرات من العائلات والشباب في العاصمة عدن، حيث قدم فيها العديد من البراعم والشباب الموهوبين عروض وفقرات إبداعية متميزة، تنوعت وصلاتها ما بين تقديم فنون القصة والقصيدة والرسم والغناء والرقص والتمثيل المسرحي التي جميعها هدفت إلى رفع مستوى الوعي الأسري عن خطر تزايد المخدرات والآفات الدخيلة كمضغ (الشمة) في المجتمع العدني، والتعريف عن الأضرار الناجمة عن ظاهرة الإدمان، وتقديم نماذج واقعية عن حجم الواقع المظلم الذي يخيم على شباب وشابات المجتمع الراهن، والتعريف عن أسباب انتشار المخدرات وسبل مكافحتها والوقاية منها.
وقدمتا الشابتان نسمة محمد ونفيسة أحمد قصة وقصيدة تطرقتا فيهما إلى موضوع المخدرات، ومخاطرها، بالإضافة إلى تقديم وصلة غنائية بصوت الشابين صالح وعلي، ورقصة استعراضية أعطت دلالات محاكية للبدايات والنهايات المأسوية التي يلقاها المدمنين، كما قدم عدد من الأطفال والبراعم رقصات حرة ومتنوعة عبروا فيها بعفوية عن حبهم للحياة، بالإضافة إلى عرض مسرحية توعوية ذات صلة بشعار المبادرة، والتي اختتمت فقراتها بتوزيع الجوائز للأطفال المشاركين في فنون الرسم، والذين عكسوا ببراءة عن أفكارهم وملكاتهم الإبداعية.
أهم ما تميزت به المبادرة تقديم مادة تلفزيونية لمدة 20 دقيقة، وهي عبارة عن استطلاع رأي ميداني قام به فريق المبادرة لرصد وتتبع آراء المجتمع المحلي في عدن عن ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطي آفات(الشمة) وتوابعها بين شريحة شباب وشابات المجتمع، وقد خرج الفريق بحصيلة واسعة وإيجابية من الآراء المحلية التي عبرت بمجملها عن حالة سخطهم واستيائهم من الحالة المزرية التي وصلت إليها عدن، ومن توضيح خلاصة الأسباب والمساعدة في تقديم النصائح التي من شأنها التغلب على هذه الظاهرة.
وساهمت المادة التلفزيونية في إيصال رسائلها مباشرة بالصوت والصورة إلى المتلقين من العائلات والشباب الحاضرين، لاحتوائها على موقف شعبي موحد على أهمية مكافحة خطر المخدرات ومواقع انتشارها، وانتشال شباب عدن من مستنقع تعاطي الآفات المدمرة لصحته وذهنه وبدنه، وهي مادة إعلامية توعوية بذل فيها فريق المبادرة جهود جبارة ومتميزة من قبل الشباب المبدعين (أعضاء مبادرة همزة وصل).
كما تسعى من ضمن أهداف مشروعها إلى خلق مجتمع خالي من المخدرات، والدعوة إلى التفاعل بمسؤولية للحد من انتشار تعاطيها، والمطالبة بتفعيل دور الجهات الأمنية والرقابية.
وكانت مبادرة (همزة وصل) عقدت السبت الماضي في مدينة عدن، حلقة نقاشية للوقف أمام ظاهرة انتشار المخدرات والآفات المدمرة، وعملت على طرح المناقشة الموضوعية والشفافة أمام الجهات الرسمية والأمنية والفعاليات الدينية والمدنية في محافظة عدن، خصوصاً وأن موضوع تعاطي المخدرات لم تعد قضية خافية بل أصبحت قضية اجتماعية تدق ناقوس الخطر وبشدة في ظل التزايد المضطرد لمعدلات تفشي جرائم القتل والاختطاف والاغتصاب.


المزيد في أخبار عدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الثلاثاء 23 أكتوبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018م : ◾رقم الرحله :605. خط الرحله : القاهره- سيئون . الاقلاع : 0200 فجرا. (توقيت القاهره) الوصول: 0630
بتوجيهات السلطة المحلية في الشيخ عثمان بعدن تنفذ حملة نظافة واسعة في المديرية
نفذ عمال النظافة صباح اليوم أعمال النظافة  من برش وكنس ورفع القمامة والأتربة في مواقع مختلفة بتوجيهات من الأستاذ / أحمد محضار أحمد مدير عام مديرية الشيخ عثمان و
مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن يترأس اجتماع لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الكوليراء
عقد بعدن اليوم اجتماع تحضيري لتنفذ حملة التحصين ضد مرض الكوليراء بمحافظة عدن ترأسها الدكتور جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن   الاجتماع الذي حضره




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
اخيرا.. في دار سعد!
مقالات الرأي
١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ، وبعد
  ١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ،
أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت أخاه الأكبر. ومن المنطقي ان يحتفظ هذا الأخ الأصغر بحزنه لنفسه،
عندما تحدث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الذكرى 55 لثورة 14 اكتوبر عن تاريخ هذه الثورة المجيدة والتضحيات
اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
-
اتبعنا على فيسبوك