آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


تيار باعوم يرد على اتهامات الزبيدي لهم بالعمالة :"من يتهم رفاق نضاله اليوم بالخيانة وهو لايملك من السلطة إلا النذر اليسير لن يتوانى غدا في ارتكاب كل المحرمات ضد مخالفيه

الجمعة - 10 أغسطس 2018 - 04:38 م بتوقيت عدن

تيار باعوم يرد على اتهامات الزبيدي لهم بالعمالة :"من يتهم رفاق نضاله اليوم بالخيانة وهو لايملك من السلطة إلا النذر اليسير لن يتوانى غدا في ارتكاب كل المحرمات ضد مخالفيه

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ندد المجلس الأعلى للحراك الثوري  الجنوبي الذي يقوده الزعيم حسن باعوم بالاتهامات التي اصدرها بحق قياداته رئيس المجلس الانتقالي واتهمهم فيها بالعمالة لقطر وايران.

وقال المجلس في بلاغ صحفي صادر عنه وتلقته صحيفة "عدن الغد" ان الاتهامات التي اوردها الزبيدي بحق حسن باعوم وقيادات الحراك مؤلمة وظالمة.

واكد المجلس ان من يتهم رفاق نضاله اليوم بالخيانة وهو لايملك من السلطة إلا النذر اليسير لن يتوانى غدا في ارتكاب كل المحرمات ضد مخالفيه

وجاء في البلاغ

بلاغ صحفي صادر عن

 المجلس الأعلى للحراك الثوري  الجنوبي

تابعنا اللقاء التلفزيوني الأخير لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "عيدروس الزبيدي " على قناة ابوظبي والذي أورد فيه اتهامات مؤلمة بحق قيادات الحراك الجنوبي واتهامها بالعمالة لدول أخرى وهو الاتهام الذي طال الحراك الجنوبي الذي كان له شرف السبق في النزول إلى ساحات الاحتجاجات الجنوبية قبل أكثر من عقد من اليوم ، الحراك الجنوبي الذي نزل إلى الساحات بينما غيره لايزال يعمل لدى نظام صالح.

ان مثل هذه الاتهامات إنما تعكس ضيق الأفق لدى الأخ "الزبيدي" وتبنى بقادم اسود فيما وصلت هذه العقليات إلى الحكم ويؤكد مخاوف كثيرين من محاولة البعض ادعاء تمثيل الجنوب اليوم وإقصاء التيارات السياسية الأخرى تكريسا لنفس تجربة سابقة أثبتت أنها كانت خاطئة ولم تصل بالجنوب وأهله إلا صوب الكثير من المآسي .

ان هذه الاتهامات المسيئة التي طالت الحراك الجنوبي وقياداته إنما تذهب للإساءة لثورة الجنوب وشهدائها  ورموزها و التي ثارت ضد نظام علي عبدالله صالح وكل منظومة الاحتلال اليمني في حين كان من يدعون وصلا بالجنوب وقضيته اليوم يمارسون القمع ضد هذه الثورة العظيمة.

لقد كانت هذه الاتهامات صادمة لنا وقرعت ناقوس خطر يجب الوقوف أمامه جميعا من قبل كل الجنوبيين ورفضه والتنديد به، كون ان سياسة الإقصاء وقتل المخالفين سياسية أثبتت الأحداث أنها لن ترسم إلا خارطة دم لن تبني الجنوب ولن تصل به إلى أي سبيل نجاة .

ان من يتهم رفاق نضاله اليوم بالخيانة وهو لايملك من السلطة إلا النذر اليسير لن يتوانى غدا في ارتكاب كل المحرمات ضد مخالفيه وهذا الأمر بالغ السوء والخطورة.

وفي مواجهة هذا الخطاب الاقصائي نؤكد بدورنا ان الساحة الجنوبية ساحة تتسع للجميع وإذا اتهم "الزبيدي" رفاقه الجنوبيين بالعمالة للآخرين فلن نتهمه بالعمالة للإمارات أو غيرها بل سنؤكد إننا جميعا شركاء في النضال الوطني لإخراج الجنوب من محنته هذه وسندعو للقبول  ببعضنا بعض على قاعدة ان الوطن للجميع وان مسئولية إخراج من مأزقه هذا مسئولية الجميع.

وفي هذا المقام نود التأكيد والتوضيح للأخ "عيدروس الزبيدي" ان الدعوة لتحرير الجنوب واستقلاله دعوة لا تستقيم مع الدعوة لمد اليد لحكومة هادي والشراكة معها ومابين هذا وذاك عليكم الاختيار أما الوقوف إلى جانب شعب الجنوب والسعي لنيل استقلاله أو البحث عن مناصب الشرعية وامتيازاتها.

المجلس الأعلى للحراك الثوري

العاصمة عدن .