مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 08:11 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

السبت.. سيئون تشهد تدشين بطولة النسخة 6 لكأس حضرموت لكرة القدم

الجمعة 10 أغسطس 2018 12:38 صباحاً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

تتجه أنظار عشاق ومتابعي النشاط الرياضي عامة وكرة القدم خاصة في محافظة حضرموت والوطن عموماً يوم السبت المقبل 11 من أغسطس الجاري صوب مدينة سيئون عروس وادي حضرموت التي تحتضن اولى فعاليات بطولة النسخة السادسة لكأس حضرموت لكرة القدم التي سيرعاها محافظ محافظة حضرموت وتنظمها اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت والتي تضم في عضويتها قيادات مكتبي وزارة الشباب والرياضة و فرعي اتحاد كرة القدم في ساحل ووادي حضرموت .

 النسخة السادسة من البطولة تبدأ فعالياتها يوم السبت القادم بعقد الاجتماع الفني و استعراض لائحة البطولة  ومراسم القرعة يليهما المؤتمر الصحفي تدشيناً لنسخة العام 2018 من البطولة الكروية الغالية التي تضم جميع أندية حضرموت في الساحل والوادي والهضبة والصحراء وتحمل هذا العام شعار  ( حضرموت تجمعنا) في تأكيد على وحدة حضرموت وتكاتف أبنائها فالرياضة كانت ولازالت السباقة دوماً للم الشمل .

وتشهد مدينة سيئون منذ الأسبوع الماضي تحضيرات واستعدادات متواصلة من قبل اللجنة الرئيسية واللجان العاملة التابعة لها ومكتبي وزارة الشباب والرياضة لإنجاح حدث التدشين للنسخة السادسة  2018 والذي من المقرر أن يشهد مشاركة 41 نادياً وهذا يحدث للمرة الأولى منذ انطلاقة البطولة في العام 2009م .

 بايمين.. نطمح لتميز البطولة

و في تصريح لرئيس اللجنة الرئيسية  لكأس حضرموت لكرة القدم الأستاذ سعيد علي بايمين بهذا الخصوص ثمن فيه دور  السلطة المحلية بالمحافظة و اهتمامها الكبير ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية و رعايتها للبطولة و قال إن اللجنة الرئيسية تبدل جهود حثيثة و مساعي جادة لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بها خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخة الماضية ووصولها للعالم بتلك الصورة الرائعة زاهية الألوان التي ظهرت بها البطولة طلية مشوارها ونطمح لان تكون البطولة ال6 أكثر اشراقة وتميزا وحضورا ..

 وأوضح أنه لأول مرة ستجتمع أندية المحافظة في قاعة واحدة لاستعراض لائحة البطولة و إجراء قرعة  وسط حضور رسمي من السلطة المحلية بالمحافظة و شخصيات رياضية قديرة  وإعلامية  في محفل رياضي يصب في إطار الأهداف السامية لهذه البطولة تأكيدا لوحدة حضرموت وهو الهدف الأسمى .

منوها بأن لقاء القرعة سيختتم بمؤتمر صحفي تشارك فيه السلطة المحلية بكلمات توجيهية.

وتوجه بايمين بدعوة الجمهور الرياضي الرائع للاستمرار في لوحة الوفاء  الرائعة التي  رسمها في البطولة السابقة فكانت عنوانا من عناوينها البارزة .

14 سبتمبر انطلاقة منافسات البطولة

  اللجنة الرئيسية للكأس  أقرت إنطلاقة البطولة في 14 سبتمبر القادم بمشاركة 41 ناديا سيتم توزيعها السبت 11 أغسطس على 8 مجموعات بحيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الثاني الذي سيثمر عنه بلوغ 8 فرق للدور الحاسم  الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب , على أن تصعد للدور الثالث أربع فرق هي الفائزة بمجموع المباراتين بالدور السابق وستدخل الأندية الأربعة في منافسات فيما بينها بطريقة التجمع وبنظام خروج المغلوب والذي سيقام لأول مرة منذ انطلاقة البطولة في العام 2009 وستحتضن التجمع مدينة سيئون .              

ملاعب النسخة 6

   اللجنة الفنية للبطولة اعتمدت ملاعب بارادم بالمكلا  والشاحث بالشحر وبن سلمان بالغيل  وجواس بسيئون  والغناء بتريم والاتفاق بالحوطة لاحتضان التصفيات التمهيدية , بينما تحددت مباريات التصفيات ما قبل النهائية على ملاعب بارادم والشاحث وجواس والغناء   وانحصرت مباريات التصفيات النهائية على ملعبي جواس والغناء والمباراة النهائية على استاد سيئون الدولي الأولمبي الذي أكدت اللجنة على ضرورة سرعة انجاز مشروع التعشيب ليتواكب مع النهائي .

 الإستاد الاولمبي يحتضن نهائي 6

 الإستاد الرياضي الاولمبي الدولي بمدينة سيئون الذي تم التوقيع مؤخرا لمشروع تعشيب أرضيته بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة و قد تم تسليم الموقع للمقاول و من المفترض أن يكون جاهزا لاحتضان المباراة النهائية للنسخة السادسة من البطولة .

شكراً مجموعة الماهر

مجموعة الماهر التجارية كعادتها بادرت في تقديم الدعم للبطولة من خلال استضافتها للقرعة والمؤتمر الصحفي فاستحقت الشكر والتقدير.

شعب حضرموت بطل النسخة 5

 بطولة النسخة الماضية الخامسة 2017 التي شهدت نجاحاً لافتاً وظهوراً بارزاً ومتابعة جماهيرية غير مسبوقة و حضور وتغطية إعلامية كبيرة  فاز ببطولتها فريق نادي شعب حضرموت للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في النهائي الكبير والجماهيري الرائع الذي احتضنه ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا والذي تزامن مع افتتاحه بعد إعادة تأهيل أرضيته بالعشب الصناعي .

* من فهمي باحمدان


المزيد في رياضة
هيثم يؤكد أنها رسالة جيدة من صلب قيمة إبداعات طلاب عدن.. غدا .. منتخبي المعلا والمنصورة يبحثان عن لقب بطولة الدوري المدرسي
يخوض منتخبي مديريات المنصورة والمعلا ، عصر اليوم ، على ملعب الفقيد حسين باوزير ، آخر محطات المنافسة التي خاضها طلاب عدن للتعليم الثانوي ، في صلب الدوري المدرسي
رئيس لجنة كأس حضرموت يؤكد : فخورون بما تحقق للنسخة السادسة من تميز وحضور لافت ونجتهد لختام باهر
عبر رئيس اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم الاستاذ سعيد علي بايمين عن سعادته واعتزازه وفخره وكافة منتسبي اللجنة بما تحقق للبطولة في نسختها السادسة الى
الجيلاويون يطيحون بفريق بنا من بطولة كأس الاستقلال بزنجبار
أطاح فريق الجيل الصاعد بمنافسه فريق بنا وأقصاه من بطولة كأس الاستقلال ، بركلات الحظ الترجيحية ، ليضرب موعداً مع فريق السد لتحديد بطل المجموعة الثانية في البطولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
نحب أن نلفت انتباه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بأن   نادي
كان يوما جميلا وفرحة لاتوصف لأبناء مدينة صلاح الدين وكل محبي الجزيرة الذين تقاطروا من كل حدب وصوب لكي يشاهدوا
-
اتبعنا على فيسبوك