مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 فبراير 2019 01:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تحتفل باختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي بعدن

الخميس 09 أغسطس 2018 11:20 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة التربية والتعليم بحفل اختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي  وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال  الذي استمر خلال الفترة (29يوليو-9اغسطس 2018م) الذي نفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه (60) مشاركاً ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي هو تدريبهم على مهارات التفكير من اجل الارتقاء بالكادر التربوي للتفكير الإبداعي واعطاهم مهارات  وفق منهجية  عالمية .

وفي افتتاح الحفل القى  مدير قطاع التدريب الدكتور فضل المطلي كلمة رحب بمستهلها بالمشاركين والمشاركات بمدراء عموم وزارة التربية والتعليم ونقل تهاني وتبريكات معالي الوزير عبدالله لملس مؤكدا ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر العامل في الوزارة وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

وأشار الى ان المهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها .. متمنيا ان التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات في مهامهم ..وشكرا مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية لدعمها في مجال تطوير الكادر الوزاري لوزارة التربية والتعليم .

القت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة رندا بامقابل كلمة قالت فيها : ( ان الدورة في مجال مهارات التفكير الإبداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي  والمستوى المهني ).. مشيرة الى ان أهداف  الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة وموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالي من المهني والرقي في الأداء .

وأشارت الى ان الالتزام بالخطة الإستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والتفهم والسعي وراء تطوير المستمر والمستدام .. منوها انها دائما ما تعول على الإفراد في البناء ولكن في هذا التدريب اجتمع الإفراد مع المؤسسة فانتم البناءة وصمام امان للأجيال القادمة وانتم من تصنعون القرار وتبنون الدولة .

ومن جانبه أوضح مدير برنامج بمؤسسة العون للتنمية مهارات التفكير الإبداعي أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم  والتي حضرها (60) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي بمحافظة عدن هدف البرنامج الى الارتقاء بالكادر الوزاري وأعطاهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم أكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

ومن جهته اكد المدرب البرنامج فواز الفخري على نجاح البرنامج المهارات التفكير الإبداعي لوجود هذه الكوكبة المتميزة من المشاركين من مدراء عموم وزارة التربية .. وشكرهم على تفاعلهم في تعلم المهارات .. مشيرا الى انه سيقوم بنقل تجربته واستفادته الى مدراء المدارس والمعلمين ..متمنياً ان يعملوا على تطبيق المهارات الإبداعية والمحافظة عليها .

وأكد ان وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تطوير أداء العاملين في الوزارة لكي يرتقوا بمستوى مهاراتهم ويطوره طريقة تفكيرهم الإبداعي.

* من خديجة الكاف


المزيد في مجتمع مدني
صناع السلام أبين تعقد لقاء توعويا حول ظاهرة إطلاق الأعيرة بشقرة
بدعوة من جمعية صناع السلام بمحافظة أبين ورئيسها الشيخ بدر ناصر احمد أبو محمد المرقشي وفي إطار الجهود المجتمعية التوعوية المستمرة التي تنفذها صناع السلام في عقد 
مبادرة جدد حياتك لمدرسة الزهراء بلحج
قامت مبادرة جدد حياتك صباح يوم امس الخميس بزيارة الى مدرسة الزهراء لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة لحج.  شملت هدا الزيارة عددا من العروض الفنية والثقافية " منها
مركز الأوائل يقيم حملة أصل سالماً بالمكلا
أقام مركز الأوائل الجامعي للتنمية بالمكلا التابع لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية حملة أصل سالماً ضمن أنشطة سفراء الأوائل في أسبوع الإبداع التاسع عشر الذي يأتي تحت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شهود عيان يروون لعدن الغد تفاصيل حادثة القتل في الممدارة
مناطق خطرة في عدن .. تجنب التواجد فيها ليلا (تعرف عليها)
وادي حضرموت أولوية لـ«الإنتقالي»...تصعيد إماراتي جنوباً؟
عــاجل العثور على شخص مقتول في الممدارة
مدير مطار عدن يهاجم وزير النقل
مقالات الرأي
من المعروف عن الرجل صالح الجبواني قبل ان يشغل حقيبة وزارة النقل ، بأنه صاحب رأي حر وشجاع يصدح بهي بالصوت
منظومة متكاملة لايمكن تفصيلها على المقاس ولا يمكن أن تقاس بحسب الأهواء ولايمكن الإخلال بتوازنها الذي لايقبل
وأنا أطالع مقدمة تقرير فريق الخبراء المعني باليمن المقدم لمجلس الأمن بتاريخ 25 كانون الثاني / يناير 2019م, لاحظت
لا نريد حكومة نحلّ لها مشاكلها. بل نريد حكومة تحل لنا مشاكلنا. مجموعات وأحزاب تبيع لنا الوهم والشعارات. لا
     ١ كلما ابتدعوا من المكائدِ لإعاقة شعبنا الجنوبي عن تحقيق تطلعاته ، كلما فاجأنهم بالجديد
هكذا تتكون عصابات الفساد المحلي والدولي والإقليمي والتي تتبناها مكاتب الأمم المتحدة في مناطق النزاع وفي
سيصادف في شهر مارس القادم مرور عامان منذ توليكم زمام محافظة أبين إن لم تخني الذاكرة ونعلم جمعيآ إنكم توليتم
في بداية الأمر لا تعجب من عنوان المقال، فجامعة أبين مولود كتب له أن يعيش، في ظل انتشار وباء فتاك، لا يسمح أن
كثيرآ من قيادات اليوم تتغنى بالوطن ومكتساباتة الوطنية وانه مصان في اعينها ومحروسآ باجفانها مماجعلها هذا
  الاخوه الاعزاء العميد علي مقبل صالح محافظ الضالع العميد عدلان الحتس مدير الامن قادة الحزام الامني
-
اتبعنا على فيسبوك