آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-08:30ص

أخبار وتقارير


اللواء الرابع مشأة جبلي بالمقاطرة يوحي بقيادي من وحي الطبيعة

الخميس - 09 أغسطس 2018 - 09:48 م بتوقيت عدن

اللواء الرابع مشأة جبلي بالمقاطرة يوحي بقيادي من وحي الطبيعة

لحج (عدن الغد ) خاص :

إن ما يقدمه إفراد وصف ضباط وضباط اللواء الرابع مشأة جبلي المرابط بمديرية المقاطرة   بمحافظة لحج من استبسال في مواقع الجبهات الجبلية على سلسلة جبال المقاطرة لم تك شجاعة فحسب بل تدل على إن هناك خلف هؤلاء الرجال الميامين رجل قيادي بحجم وطن لديه أهداف مستوحاة من وطنيته.

 التي تربى عليها منذ نعومة أظفاره حيث تغلغلت في دماغه تلك الشعارات الوطنية التي كنا نرددها بالطابور الصباحي بالمدارس أيام الطفولة فكانت غاية ورسم عليها هدف وعند استلام قيادة اللواء الرابع مشأة جبلي نفذ تلك الأهداف وسنحت له اليوم تنفيذها مما جعل الناس تشار إليه بالبنان.

 لما صنعه بهذا اللواء من انضباط وتنظيم وترابط وألفة بين الأفراد بالرغم من اختلاف مناطقهم وما شدني أكثر مرابطتهم بقوة بالجبهات وما حققوا  من انتصارات في كثير من المعارك وهذا يدل دلالة واضحة بان كل ما سطره من صمود أسطوري هذا اللواء في معارك الشرف بجبهة شعب بطورالباحة وجبهة الوازعية  وحيفان ضد الميليشيات الحوثية وماحققوه في معارك جبال المقاطرة من أنتصارات كبيرة.

 كانت بمثابة دروس لتلك الحثالة الحوثية التي مازالت تحاول تدنيس اراضي الوطن فكل تلك المواقف والبطولة فهي تحسب لجميع منتسبي اللواء الذين ينفذون كل توجيهات قائدهم الهمام العميد ركن ابوبكر الجبولي الذي قدم لقيادة اللواء من طبيعة جبال الصبيحة التي خالطت المهنة العسكرية وشكلت قوة ضاربة .

توحي للجندية المستوحاة من الطبيعة والف تحية لجميع منتسبي اللواء وقائدهم المغوار الذي يستحق منا كل الاحترام والتقدير بما قدمه لمناطقنا من صمود اسطوري في مواجهة المد الشيعي حتى استطاع من دحر خطرهم جنبا إلى جنب مع بقية المرابطين من مختلف اللالوية والجبهات الذين هم كانوا لهم مواقف مشرفة لم تقل عن مواقف اللواء الرابع مشأة جبلي .

* من جلال السويسي