آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أدب وثقافة


(إلـــى أمــــي)خاطرة

الأربعاء - 08 أغسطس 2018 - 10:01 ص بتوقيت عدن

(إلـــى أمــــي)خاطرة

كلمات:خولة عوض:

تتراقص أمامي الحروف على أنغام الحب الذي يضخها قلبي لها ، تتمايل مع ترانيم الزمن الجميل و كأنّها تغازلني لأكتب عن فاتنتي التي من أجلها الروح تصبح لها خادمة طوعاً لا كرهاً.

هي أنشودة قد حفظتها منذُ أن قُطِعَ عني ذاك العهد الموصل بيني وبينها لتتزايد روابط القرابة فيما بعد  مع الأيام ، لتصبح تلك الأنشودة متلازمة معي إلى آخر زفرة من روحي ، لا أمتنع عن ترديدها حتى و أن فارقتني(بعد عمر طويل).

من فوق سموات الحب أكتبُ إليكِ ، و أنا أدندن بتلك الأغنية التي أهدتكِ إياها "فائزة أحمد" كأبسط الهدايا لكِ وكأنها تعلمُ بأننا لن نستطيع قول ما يليق بكِ فجعلتْ من هذه الكلمات والألحان هدية متواضعة نغنيها لكِ تعبيراً عن مدى غرق هذا القلب في هواكِ و حُبُّكِ.

أُحبكِ يا وجه السّلام ، و نوري في الظلام ، و قمري الذي أتغزل به أمام الأنام ، أيتها الروح الجميلة التي ترافقني كلما قادتني قدماي إلى مختلف مرافق الحياة و التي لا تصبح حياة إلّا بتواجد وجهكِ النيّر ، ليمتلئ هذا الكون بنور ثغرك الباسم وبريق مقلتيكِ الساحرتين.

لا زلتُ أعيد سماع "ست الحبايب" لعلها تمد لي يد العون لأكتب المزيد عنكِ يا حبيبتي و رمش عيني.

أيا أول إسم ينطقه قلبي قبل أن تسمعيه بصوتي الصغير ،لا زلتُ أشعر بأول إحساس وشعور معكِ حينما عشت بين أركان حضنكِ الدافئ منذُ الوهلة التي رأيتُ فيها وجهكِ المجهد بعد ولادتي ، كان جميلاً يا أمي.

كان وجهكِ جميلاً وحبات العرق عليه،  و كأنها حبات لؤلؤ متناثرة على وجه القمر، و أنتي تنظرين إليّ بعد معركة كادت أن تقضي عليكِ وأنتي تجاهدين لأرى هذا العالم و صرخاتكِ التي يقشعرُّ منها البدن وكل هذا من أجلي.

آهٍ يا حبيبة قلبي ، ما عسى أن أكتبُ عنكِ وأنا التي لا زلتُ في عينيكِ طفلتكِ التي لا تكبر مهما طالت بها السنين، طفلتكِ التي تتشبت بحضنكِ كلما عصفت بها هذه الحياة ، طفلتكِ التي لا غنى لها عنكِ مدى السنين.

سامحيني يا زهرة العمر، وعبق الزهر ، ونبض القلب ، سامحيني فالكلمات خجلت أمام مقامكِ العالي ، سامحيني إن خذلتكِ يوماً دون قصد، فأنا في هواكِ متيمٌ.

حسناً يا أمي و بعد كل هذا اسمحي لصوتي المتواضع ، بأن يترنم بأغنيتك المفضلة لعل بهذا أزرع على حُسنِ وجهكِ ابتسامة نابعة من القلب.