آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

اليمن في الصحافة


حصار الحوثيين في الدريهمي.. والميليشيات تقتحم المنازل

الإثنين - 06 أغسطس 2018 - 08:33 ص بتوقيت عدن

حصار الحوثيين في الدريهمي.. والميليشيات تقتحم المنازل

( عدن الغد) عكاظ :

فيما تضرب الانهيارات صفوف عناصر الحوثي في مختلف الجبهات، قتل العشرات من مسلحي ميليشيا الانقلاب أمس (الأحد)، بينهم قيادي في محافظات البيضاء وتعز والحديدة في مواجهات مع الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية.

 

وكشف مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن مشرف الميليشيات في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء أحمد العمدي قتل مع عدد من مسلحيه في اشتباكات مع الجيش، مؤكدا أن معارك عنيفة تجري تشارك فيها مقاتلات التحالف العربي. ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات اندلعت أمس إثر محاولة الميليشيات تنفيذ هجوم على منطقتي جواعة ومحيط جبل العويد في جبهة مقبنة غرب تعز، لكن الجيش تمكن من قتل وإصابة 5 مسلحين وأسر 2 آخرين.


من جهة ثانية، نفذ الجيش الوطني والمقاومة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة أمس التفافا على الميليشيات، وتمكنا من تطويق مركز المديرية ومحاصرة المتمردين بداخله.

 

وذكر مصدر ميداني في قوات العمالقة أن ألوية الجيش وبإسناد من التحالف العربي حاصرت الميليشيات داخل مركز المديرية من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، وتركت الجهة الجنوبية كمنفذ لفرار الحوثيين، مؤكدا أنه يجري تخييرهم بين الهروب أو الهزيمة. وقد تزامن ذلك مع وصول دفعة جديدة من التعزيزات إلى جبهات الساحل الغربي قادمة من معسكرات التدريب في عدن.


وأكد شهود عيان أن الميليشيات اقتحمت منازل المواطنين في الدريهمي وطردت السكان بالقوة، ونشرت مسلحيها في المنازل وحولتها إلى مواقع قتالية. وأفادت مصادر محلية أن الميليشيات منعت خروج أو نزوح المواطنين من مناطق الاشتباكات، وأجبرتهم على البقاء لاستخدامهم دروعاً بشرية.

 

فيما قتلت الميليشيات طفلة وأصابت 2 آخرين خلال اقتحام مركز طبي وسط مدينة دمت بالضالع. وذكرت مصادر محلية أن القيادي الحوثي حسين المدحجي اقتحم عيادة طبية خاصة وأطلق النار بشكل عشوائي على المدنيين الذين كانوا يتلقون العلاج في العيادة.