آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

شكاوى الناس


المهاجرون الافارقة في أبين يعانون الأمرين .. فهل من تدخل عاجل لجهات الاختصاص؟!

الأربعاء - 01 أغسطس 2018 - 07:22 م بتوقيت عدن

المهاجرون الافارقة في أبين يعانون الأمرين .. فهل من تدخل عاجل لجهات الاختصاص؟!

أبين ((عدن الغد)) خاص:

في الاسبوع الماضي تم القبض على 43 مهاجر أفريقيا 31 ذكور و12 من الأناث كانوا ينوون تهريبهم من محافظة أبين إلى جهة غير معلومة، وخلال اليومين الماضيين تمت مضاعفة العدد من خلال التهريب غير الشرعي حيث وصل عدد المهاجرين إلى 81 مهاجر ومهاجرة تم القبض عليهم وجلبهم إلى مركز شرطة زنجبار ومركز الشرطة ليس له القدرة باستيعاب هذا الكم الهائل وتوفير لهم وجبات الفطور والغداء والعشاء بانتظام.

حيث ان المهاجرين في الوقت الحالي يعانون من الجوع وعدم الراحة وغياب جهات الاختصاص من المنظمات الدولية.

وتوجه المحامي حلمي السيد بمناشدة إلى منظمة الهجرة الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني وتجار ورجال الأعمال بسرعة التحرك والنظر إلى معاناة هؤلاء المهاجرين كونهم بحاجة ماسة إلى الماكل والمشرب والدواء والمواد الأيوائية.

مضيفا "المهاجرين هم بشر مثلنا ويجب مساعدتهم على قدر الامكان كون ضعفاء النفوس أستقلوا جهلهم وعدم علمهم بالافكار الشيطانية التي تدور برؤوس المهربين الذين كانوا ينوون تهريبهم إلى جهة غير معلومة وأستخراج منهم مبالغ هائله بحجة توفير لهم عمل وغيره من الاستقلال".

داعيا المنظمات المعنية الهجرة الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال وتجار بسرعه التجاوب مع هذه الحالات الطارئة.

للمساعدة يرجى التواصل مع المحامي حلمي السيد على الرقم 733522146

او الحضور إلى مركز شرطة مديرية زنجبار .


*من خالد عباد