آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

شكاوى الناس


في حالة لم تكن الأولى.. رئيس قسم العلوم الأساسية بكلية الهندسة بجامعة عدن بلا مأوى!

الأحد - 29 يوليه 2018 - 03:43 م بتوقيت عدن

في حالة لم تكن الأولى.. رئيس قسم العلوم الأساسية بكلية الهندسة بجامعة عدن بلا مأوى!
الدكتور عيدروس محسن حسن في منزله الذي تعرض للتدمير الكامل واحترق كل ما فيه من وثائق مهمة وكتب وشهادات تخصه وأولاده

عدن (عدن الغد)خاص:

في حالة لم تكن الأولى مما تعرض ويتعرض له اكاديميو جامعة عدن، يعيش أستاذ ورئيس قسم العلوم الأساسية في كلية الهندسة بجامعة عدن الدكتور عيدروس محسن حسن منذُ ثلاث سنوات ونصف سنة بعيداً عن منزله في خور مكسر الذي تعرض للتدمير الكامل جراء قصفه من قبل مليشيات الحوثي اثناء الحرب العدوانية التي تعرض لها الجنوب في العام 2015م واحترق كل ما فيه من وثائق مهمة وكتب وشهادات تخصه وأولاده.

ويتساءل البعض دور الجامعة السلبي تجاه كوادرها التعليمية، وعدم وقوفها إلى جانب العديد من منتسبيها الذين اصبحوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم .

الجدير بالذكر ان الدكتور عيدروس محسن حسن ، هو استاذ الكيمياء الهندسية المشارك ورئيس قسم العلوم الأساسية كلية الهندسة جامعة عدن ، حاصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء العضوية من جامعة راجسثان، الهند، والماجستير مع مرتبة الشرف في الكيمياء العضوية من جامعة اوديسا، جمهورية اوكرانيا كما شغل

العديد من المناصب في الجامعة.

 

يذكر ان الدكتور عيدروس من قيادات الحراك الجنوبي,  حيث تسبب نشاطه السياسي في أطار الحركة الثورية الجنوبية (الحراك الجنوبي)  في 2014 بفصله من رئاسة قسم العلوم الأساسية بحجة من قبل رئيس جامعة عدن حينها البروفسور حبتور(حاليا رئيس وزراء حكومة الحوثي).

ما بين التهديد والاهمال، يأتي دور الجامعة السلبي تجاه كوادرها التعليمية، وعدم وقوفها إلى جانب العديد من منتسبيها الذين اصبحوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم .