آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

اليمن في الصحافة


دعم سعودي لعلاج 500 مصاب في عدن وتعز

الجمعة - 27 يوليه 2018 - 05:25 ص بتوقيت عدن

دعم سعودي لعلاج 500 مصاب في عدن وتعز

عدن((عدن الغد)) الشرق الأوسط

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، ثلاثة برامج تنفيذية لعلاج 500 جريح ومصاب يمني، بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظتي عدن وتعز.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور ناصر باعوم، إن العقود الموقعة تشكل استمرارا لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي، وستسهم في الحد من نسبة سفر الجرحى للعلاج في الخارج، وستعمل على زيادة عدد الأسِرة العلاجية في عدد من محافظات الجمهورية، وتحسين أوضاع المستشفيات والكادر الصحي.
وثمن الوزير الدعم الذي وصفه بـ«السخي» الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لبلاده، والذي أكد أنه متواصل لأبناء الشعب اليمني في مختلف المجالات.
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أوضح المهندس أحمد البيز، مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج في مركز الملك سلمان: «سيجري من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن، وفق المعايير الطبية لعدد 200 جريح لمحافظة تعز، ولعدد 150 جريحاً لكل مستشفى بمحافظة عدن، ويصبح إجمالي التعاقد الحالي 500 جريح ومصاب، ويضاف هذا العدد للأعداد السابقة التي تم علاجهم في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن، البالغة 5697 جريحاً ومصاباً يمنياً».
وأشار إلى أن هذه البرامج الموقعة تأتي استمراراً للبرامج الطبية التي يمولها ويتابعها المركز، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة، ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والشركاء المحليين والدوليين، لتقديم الخدمات الصحية للأشقاء اليمنيين داخل وخارج اليمن.