آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:47م

أخبار عدن


نافذون يحاولون الاستيلاء على جزيرة في احدى شواطئ عدن

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2010 - 06:47 م بتوقيت عدن

نافذون يحاولون الاستيلاء على جزيرة في احدى شواطئ عدن
صورة للجزيرة الصغيرة الواقعة بالقرب من منطقة الخيسة مديرية البريقة

عدن ((عدن الغد )) خاص:

كتب / ماهر الشعبي


يبدو إن شهية المتنفذين  لم تتوقف بعد رغم كل ما يجري في المحافظات الجنوبية من مظاهرات وفوضى بسبب أولئك النفر الذين التهموا ثروة ومقدرة اليمن وهاهي مسلسلات النهب تزداد يوما بعد أخر إذ وصل الأمر موخرا إلى قيام أولئك النهابون  بفرض سيطرتهم على أجمل جزيرة شاطئية بمحافظة عدن هي البربرية .


ولم يكتفي هؤلاء بما نهبوه في البر والبحر  و وصلت أيديهم إلى الجزر أيضا لم يدعو متنفسات للناس إلا وبسطو على كل مايقع تحت أيديهم .


لا يوجد أجمل أو اروع من هذا المكان الساحر والفريد على طول الشريط البحري بعدن لكن أيادي العابثين وصلت إلى هنا أيضا في ساحل البربرية  الى الشرق من مدينة عدن بالقرب من منطقة الخيسة حيث ينعشك هنا عبق البحر وتجد الأمواج وهي تتلاطم إمامك لتزيح عنك الهموم وتنسيك زحمة العيش ونكد الحياة ومرارتها .


هذه ليست كل الحكاية بل أولها فقد طوقت المنطقة المحيطة بالساحل عدد من الأطقم السكرية المرابطة على التلال الجبلية بغية الاستيلاء على تلك التلال .


في الجهة اليمنى والمحاذية للشاطئ يوجد متنفذ كبير في الدولة احكم قبضته على التلة المحيطة بالساحل , بينما احتل الجهة المحاذية والمقابلة له متنفذ أخر لا يقل قدرا عن الأول  .


وبحسب إفادة عدد من الأهالي لــ"عدن الغد" فان قوات أمنية قامت بمنعهم وتحذيرهم من مغبة التوسع وبناء الأكشاك في المكان وقالوا بان مسئولين يترددون على المكان بين الحين والأخر  لمراقبة المكان وبحسب بعض الصيادين  فان المكان أيضا زاره أكثر من مره أشخاص أجانب بينهم أمريكيين كانوا بمعية مسولين يمنين .


وطبقا لتك المصادر فان مجموعة هائل سعيد قامت منذ فتره بعرض مبالغ مغرية على الصيادين الذين يمتلكون تلك الأكشاك وقد وصل العرض إلى شراء الصندقة الواحدة بمبلغ ثلاثة مليون ريال كانت تنوي مجموعة هائل بناء منتجع سياحي في المكان  لكن الصيادين رفضوا البيعة .


عشرات الصيادين أبدوا امتعاضهم الشديد من المضايقات التي يقوم بها متنفذون للاستيلاء على الجزيرة وقالوا بأنه يتم تهديدهم ومضايقتهم ومنعهم من التوسع والعمران .


الجزيرة يزورها المئات من الأشخاص والمسئولين يوميا نظير ما تتمتع به من ساحل نظيف وتوفر لهم الدفء كما يقوم الصيادين بتأجير الأكشاك الواقعة في المكان بسعر لايتعدى الخمسمائة ريال وفي بعض الحالات تصل إلى الإلف ريال  حسب سومة الزبون .


الجدير ذكره إن المتنفذين الذين استولوا على التلال المحيطة بالجزيرة و شقوا طرقات فيها وتم نشر الجنود هناك
 
 
ويقول الأهالي إن محاولات تبذل ممن يصفونهم بـ "مافيا الأراضي"  للسيطرة على الجزيرة  وتحويلها الى ملكيات خاصة، وكان المواطنون قد حالوا دون ذلك حيث قاموا، قبل فتره، ببناء مسجد في المكان على نفقتهم منعا لمحاولات الاستيلاء على المكان .


 
الشاب محمد الغليس احد المترددين على الجزيرة يقول انه لا تمر أيام إلا ويقوم مع عدد من زملائه بزيارة الجزيرة ويقيمون الرحلات الترفيهية في الجزيرة بحثا عن جو من المتعة والرفاهية وبعيدا عن ضوضاء المدينة .


علي القباطي القادم من العاصمة صنعاء ء زار الجزيرة الأسبوع الماضي وقال بان شعور يتملكه في غاية الروعة لما لاقاه وأدهشه من روعة المنظر على شاطئ الجزيرة .


 ينشر بالتزامن مع صحيفة "الشارع"