آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:09م

أخبار المحافظات


أبناء أبين يحيون فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو المشؤمة في زنجبار

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 07:59 م بتوقيت عدن

أبناء أبين يحيون فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو المشؤمة في زنجبار

أبين ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء محافظة ابين في ساحة التحرير بمدينة زنجبار فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو المشؤمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليمني ضد المتظاهرين السلميين في 23 يوليو 2009م والتي استخدمت كافة الاسلحة في مهاجمة الابرياء من قبل قوات الامن المركزي والتي راح ضحيتها اكثر من 18 شهيدا والعشرات من الجرحى .

حيث توافد المشاركين من كل مناطق ومديريات ابين الى ساحة الاحتفال رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء ومرددين الشعارات الثورية وبعدها ابتدأ المهرجان الخطابي بكلمة اللجنة التحضيرية القاها رئيس المجلس الانتقالي بمديرية زنجبار العميد صالح ابو عبدين الذي رحب من خلالها بالمشاركين الذين تافدوا للمشاركة في احياء فعالية الذكرى التاسعة لمجزرة 23 يوليو ، مؤكدا في كلمته امام حشود المشاركين اننا مع خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة القائد الرمز عيدروس الزبيدي في المضي قدما نحو تحقيق كل الاهداف المنشودة الذي ضحها من اجلها كوكبة من شهداء الجنوب في استعادة دولتنا على ترابها الطاهر .

ومثمنا في نفس الوقت دور دول التحالف العربي في الوقوف جنبا الى جنب مع شعب الجنوب في تحرير ارضه وتقديم كل اساليب الدعم المادي والمعنوي في مختلف المجالات .

من جانبه اكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين العميد عيدروس حقيس على مواصلة النضال بكافة اشكاله حتى استكمال تحرير ارض الحنوب بكامل حدودها .

وقال: وانتم تحتفلون بهذه الذكرى المشؤمة ومرور تسعة اعوام على ارتكابها من قبل قوات الاحتلال اليمني في زنجبار، انه لايمكننا ان ننسى ذلك اليوم المشؤم والذي راح ضحيته اكثر من 18 شهيدا وعشرات الجرحى في زنجبار حاضرة المحافظة زنجبار وموقع الجريمة الا وفاءا منا للكل الشهداء الذين سقطوا وتمثل محطة للفخر والاعتزاز وعهدا منا للشهداء الابرار على مواصله النضال حتى اكتمال كافه اهدافه .

مؤكدا على:
- الموقف الثابت والكامل لكافة الخطوات التي يقوم بها المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي المتمثلة بقيادة النشاط وخطوات الحوارات الجنوبية المثمرة مع القيادات التاريخية في الخارج في قيادة شعب الجنوب كشرط لازم لانجاح وتمثيل شعب الجنوب على كافة الاصعدة حتى نيل كافة حقوقه لاستعادة وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة .
- الرفض الكامل لتواجد قوات شمالية على ارض الجنوب وتحت اي مسمى .
- العمل على استمرار الجهد والنضال لاسقاط حكومة الفساد بقيادة بن دغر .
- الموقف الكامل مع دول عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لمواجهة المد الاثنى عشري والتمدد الفارسي وتامين الامن القومي العربي .

كما القيت كلمة اسر الشهداء والعديد من الكلمات التي استعرضت جميعها المواقف البطولية التي تحلى بها شهداء مجزرة 23 زنجبار والمجزرة المشؤمة التي تعرضت لعا مدينة باتيس صبيحة يوم الاثنين 23 يوليو 2009م والتي ارتكبتها قوات الامن المركزي .
كما طالبت الكلمات بالاعتناء باسر الشهداء ورعاية ابنائهم بما يليق بحجم تضحياتهم في الدفاع عن الجنوب وارضة .

كما القيت قصائد شعرية من قبل شعراء الثورة الجنوبية واهمها قصيدة الشاعر سمن التي نالت استحسان الحميع .

حيث تخلل المهرجان وصلات غنائية لاطفال الجنوب اداها مجموعه من البراعم .

وفي نهاية المهرجان تم تكريم اسرة الفقيدنجم نادي حسان الفقيد الكابتن فخرو سعيد احمد وتكريم اسر الشهداء مجزرة 23 يوليو من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي وهم :
1-الخضر ناصر سعيد السعيدي
2-احمد حسين الشنيني.
3-صالح طالب محسن
4-عبدالكريم عيدروس الفضلي
5-عبدالله محمد احمد الحرشاء
6-علي سالم صالح الغاز
7-علي فضل مثنى حسين
8-عوض محمد احمد الدابية
9-محمد سالم علوي سمن
10-محمد صابح عبدالقوي اليزيدي
11-محمد صالح قائد القطيبي
12-محمود محمد مثنى القطيبي
13-مهدي عمر بن عمر القعيطي
14-هادي مقبل صالح المارمي
15-قاسم السيد المارمي.


*من عبدالرقيب السنيدي