آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار عدن


وزير المياه والبيئة يبحث مشاريع المياه مع منظمة أوكسفام في عدن

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 06:55 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يبحث مشاريع المياه مع منظمة أوكسفام في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

 

قام وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم هذا اليوم الأثنين بزيارة إلى مكتب منظمة أوكسفام في عدن، والتقى فيها بالقائم بأعمال مدير البرامج في مكتب عدن و عدد من موظفي المنظمة في قسم المياه والاصحاح البيئي والنظافة في مكتبي عدن والضالع.

جرى خلال اللقاء استعراض صورة عامة عن مكونات مشروع تحسين شبكة المجاري في محافظة عدن والذي تنفذه منظمة أوكسفام بدعم من اليونيسيف، والتحديات التي واجهتها المنظمة اثناء تنفيذ المشروع وطرق معالجتها، إلى جانب ذلك تم استعراض صورة عن مكونات مشروع المياه في محافظة الضالع والذي سيتم خلاله تزويد مدينة الضالع بالمياه من منطقة حجر بعد تأهيل شبكات المياه في القرى المحيطة بمصدر المياء.

كما تم خلال اللقاء مناقشة خطة منظمة أوكسفام في إقامة الورشة التسويقية والتي ستناقش من خلالها أوضاع شبكة المجاري في محافظة عدن واحتياجاتها وعرض الدعم المطلوب على المنظمات الدولية من أجل القيام بالتدخلات اللازمة لأصلاح شبكة المجاري وذلك بالتعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة عدن.

من جانبه أبدى الدكتور شريم وزير المياه والبيئة، ارتياحه من التدخلات التي تقوم بها منظمة أوكسفام في مجال المياه والإصحاح البيئي والنظافة، وأبدى استعداده من أجل تذليل كل الصعاب التي تواجهها المنظمة وغيرها من المنظمات الدولية أثناء تنفيذ مشاريع المياه، كما أبدى الدكتور شريم استعداده لدعوة كبار المانحين لحضور ورشة العمل التسويقية من أجل تحسين وضع شبكة المياه والصرف الصحي في عدن لأيصال المياه إلى المواطنين في مدينة الضالع. كما اقترح الدكتور شريم على منظمة أوكسفام وغيرها من المنظمات الدولية بتبني أنشطة تحث المواطنين على دفع فواتير المياه لسد احتياجات مؤسسة المياه، مما من شأنه أيضاَ توفير الموارد اللازمة للمشاريع المستقبلية.

حضر اللقاء توفيق الشرجبي وكيل وزارة المياه لقطاع المياه.