آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني يلتقي وفد ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بعدن

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 05:06 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني يلتقي وفد ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي , اليوم , في العاصمة المؤقتة عدن مع وفد منظمة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية , كيفية التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ مشروع تحسين سبل العيش في خمس محافظات يمنية , بتمويل من المركز الملك سلمان .

 

واوضح المحولي اهمية تنفيذ المشروع الذي يستهدف الشباب والمعاقين والنساء في مختلف المجالات الفنية والمهنية الذي يساهم في تحسين المستوى المعيشي لأبناء المنطقة المستهدفة ويرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في القطاعات المختلفة .. مؤكدا بان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة وتقوم بتذليل كافة الصعوبات التي توجه تنفيذ المشروع في المحافظات المستهدفة .

 

واشاد المحولي بالجهود الكبيرة التي يقوم بها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في تقديم الخدمات الانسانية والاغاثية للمواطنين في المحافظات اليمنية , ودعم الشباب بمختلف القطاعات من خلال تأهيلهم في كيفية الدخول الى سوق العمل و إعانتهم على إيجاد دخل ثابت .

 

واستعرض مدير عام المشاريع في المنظمة المهندس صالح مخشب , اهمية المشروع الذي يستهدف الشباب والنساء والمعاقين في محافظات عدن لحج شبوة الجوف وحضرموت , في القطاع الزراعي والسمكي و المهن الحرفية والمهنية , للمساهمة في الحد من البطالة والتقليل من نسبة الفقر في اليمن .. مشيرا بان مجالات عمل ائتلاف الخير تشمل المجال الصحي والايوائي ومجال الغذاء واغاثة المتضررين وتنفيذ حملات انسانية لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والخيرية .

 

وحضر اللقاء مستشار الوزارة المهندس عصام عبده علي ومدير مكتب النائب عبده علي احمد ومدير عام العلاقات والاعلام عيدروس محمد ثابت ومسئول العلاقات العامة بالمنظمة علوي بازياد , وضابط تدريب مهني بالمنظمة الدكتورة اسماء احمد صالح .