آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


وزارة الزراعة تؤكد اهمية تنظيم وتنسيق الجهود المشتركة بين الوزارة والمنظمات الداعمة في اليمن

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 05:04 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة تؤكد اهمية تنظيم وتنسيق الجهود المشتركة بين الوزارة والمنظمات الداعمة في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد , وقطاع الانتاج المهندس عبدالملك ناجي , اليوم , في ديوان وزارة الزراعة والري بالعاصمة المؤقتة عدن , اجتماع موسعا مع عدد من ممثلي المنظمات الداعمة لقطاع الزراعة والري في اليمن , لمناقشة كيفية تنظيم وتنسيق الجهود المشتركة في تنفيذ المشاريع التطويرية للقطاع الزراعي  .

 

وتناول الاجتماع الذي يأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي , كيفية ايجاد الية تواصل مناسبة بين الوزارة والمنظمات الداعمة في تنفيذ المشاريع التطويرية لمجال الزراعة والري وتحسين الثروة الحيوانية في المحافظات اليمنية , وكيفية استهداف المناطق المناسبة التي تحتاج الى برامج تنظيمية وتطويرية في القطاع الزراعي .

 

واوضح وكيل الزراعة لقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد , ان القطاع الزراعي في اليمن يعتبر من اهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني لاعتماد اكثر من 70% من السكان بالمجتمع اليمني عليه وتشغيله اكثر من 50% من اجمالي القوة العاملة والذي يلبي جزء كبير من الاحتياجات الغذائية للسكان  .. مؤكدا بان اللقاء يهدف الى ايجاد الية تنسيق مع المنظمات والوزارة في جميع المجالات الزراعية , واهمية تزويد الوزارة بخطط المنظمات الداعمة في تنفيذ المشاريع التطويرية للقطاع الزراعي والحيواني .

 

من جانب اخر اشاد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الانتاج المهندس عبدالملك ناجي , بعمل المنظمات الدولية التي تقديم الدعم اللازم في تنفيذ المشاريع والبرامج التطويرية لقطاع الزراعة في المحافظات اليمنية .. مشددا على اهمية تنفيذ توزيع الانشطة والبرامج بشكل صحيح يساهم في خدمة القطاع الزراعي والحيواني في كل المديريات المستهدفة .

 

واستعرضت المنظمات الداعمة في الاجتماع , اهم الاعمال والانشطة والبرامج التطويرية التي تساهم في تحسين الاراضي الزراعية والمحافظة على الثروة الحيوانية , واهم التدخلات السريعة في معظم المحافظات اليمنية .. مشيدين بدور مكاتب الوزارة في المحافظات المستهدفة في تقدم التسهيلات اللازمة للبرامج التطويرية التي تساهم في تحقيق نتائج ايجابية للقطاع الزراعي والحيواني .

 

حضر الاجتماع مدير عام صحة الحيوان بالوزارة المهندس عبد الرحمن خطيب ومدير مكتب الوزير المهندس عبد الرقيب مهدي .