آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

مجتمع مدني


اختتام دورة لعمال ميناء عدن الحاويات حول الاسعافات الاولية

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 04:43 م بتوقيت عدن

اختتام دورة لعمال ميناء عدن الحاويات حول الاسعافات الاولية

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية حول اساسيات الاسعافات الاولية الذي نظمته شركة تطوير موانئ ميناء عدن للحاويات بالتنسيق مع قسم الاسعافات الاولية البيئية دائرة السلامة المهنية بمشاركة 25 متدرب من موظفي ميناء عدن للحاويات.

 

وهدفت الدورة التي استمرت اسبوعا اكساب المشاركين معارف ومهارات وتطبيقات عملية حول طرق الانقاذ وحالات الكسور والتهشم والغرق وكيفية التعامل مع المصاب أثناء نقلة وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها بالإضافة إلى مفهوم الاسعافات الاولية والسبل المثلى لانعاش القلبي ومبادى عامة لحالات النزيف والصدمة وانواع السموم .

 

وفي الاختتام اشارت كلمة نائب مدير قسم السلامة محمد حسن الايوبي ، الى اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تساعد من رفع الوعي  الوقائي وتعزيز ثقافة الاسعافات الاولية للعمال مع زيادة نشاط حركة الميناء خلال هذه الفترة, بما يكفل الحد من الاصابات الناجمة في العمل، مشيرا ان الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الدورات في الميناء الذي نفذت ،مبنيا بان الفعالية التدريبية تحت أشراف وتنسيق بين وقسم الاسعافات الاولية بإشراف معهد ستانفورد.

 

بدوره اكدت  مدير الخدمات الطبية والتدريب زينة يحيي حرص قيادة ميناء عدن للحاويات واهتمامها من دعم مثل هذه الانشطة التدريبية والتأهيلية  المتعلقة بإجراءات السلامة المهنية و توفير السبل الكفيلة لها لتقليل من الحوادث والخسائر في الافراد اثناء العمل , وحثت المشاركين الى الاستفادة التامة من مواضيع الدورة وترجم كل ما تلقوه على صعيد الواقع العملي .

 

فيما اوضح مسؤول قسم الدفاع المدني بميناء عدن للحاويات مازن درهم بان المشاركين على مدى اسبوع تلقوا مهارات ومعلومات علمية وتدريبات تسهم من تأهيل كوادر قادرة على تقديم الإسعاف الأولية وكيفية التعامل مع الأشخاص المصابين بما يعزز قدراتهم من التعامل مع أي حادث يصادفهم خلال العمل  .