آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يلتقي وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 04:36 ص بتوقيت عدن

وزير الخارجية يلتقي وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية

عدن(عدن الغد) خاص:

التقى وزير الخارجية خالد حسين اليماني ، يوم الاحد ،على هامش زيارته للعاصمة الإماراتية أبوظبي ، وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة مارك لوكوك.

وأكد وزير الخارجية ،اهتمام الحكومة اليمنية بالقضايا الإنسانية وتقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة في اليمن لمواجهة الكارثة الإنسانية في بلادنا والتي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

واشار الوزير اليماني الى قرار الحكومة والتحالف في التعاطي الإيجابي مع المبادرة الخاصة بمحافظة الحديدة رغم مرور اكثر من شهر ونصف من تعنث المليشيا الحوثية ورفضها الانسحاب من الساحل الغربي..مؤكدا استمرار الحكومة والتحالف في تقديم كافة التسهيلات لايصال المساعدات الانسانية والتجارية والوقود عبر مينائي الحديدة والصليف هو دليل واضح على انفتاح الحكومة اليمنية على مبادرات السلام التي تقدم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيثس، لإيجاد حل سلمي للأزمة في بلادنا.


من جانبه استعرض لوكوك الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى كافة محافظات الجمهورية والحد من الآثار الكارثية للأزمة الإنسانية..مشيرا إلى أن العمليات الإغاثية شملت 7.4 مليون مواطن يمني واستطاعت توفير المياه لـ 6.5 مليون مواطن.

وعبر عن ارتياحه لتوجه الحكومة اليمنية لضمان استمرارية تشغيل موانئ البحر الأحمر وتجنيب مدينة الحديدة العمليات العسكرية.