آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


صحفي يتساءل عن مصدر أموال مهولة تنفقها مكونات جنوبية

الإثنين - 23 يوليه 2018 - 01:08 ص بتوقيت عدن

صحفي يتساءل عن مصدر أموال مهولة تنفقها مكونات جنوبية

عدن((عدن الغد)) خاص :

تساءل الصحفي الجنوبي محمد فضل مرشد عن حقيقة أموال مهولة تم توزيعها من قبل أحد المكونات الجنوبية قبل يومين بمنطقة الصبيحة في محافظة لحج، حد قوله.

وقال الصحفي "مرشد" في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "في اليومين الماضيين تم توزيع ما قيمته خمسون ألف ريال لعدد ستمائة شخص من أبناء منطقة الصبيحة من مؤيدي الدعوة الأخيرة التي اطلقها رئيس مجلس الحراك الثوري حسن باعوم لانسحاب المقاتلين الجنوبيين من جبهات الساحل الغربي، ما يدفعنا للتساؤل عن الهدف الحقيقي من صرف ما يقارب ثلاثون مليون لأنصار دعوة باعوم في مناطق التماس مع مليشيات الحوثي؟ وكيف أصبح المجلس بهذا الترف وما مصدره؟".

وأضاف الصحفي محمد فضل مرشد: "حالة من البذخ المادي ظهرت على مكونات جنوبية أبرزها المجلس الانتقالي الذي منح كل عضو من المشاركين في دورة الجمعية الوطنية التابعة له ما يعادل الف ريال سعودي فيما المشاركين كانوا بالمئات، ومجلس الحراك الثوري الذي أنفق مبلغ مهول على المئات من أنصاره في الصبيحة لإقناعهم بترك الجبهات، الأمر الذي بات معه الشارع الجنوبي بحاجة إلى إجابات لتساؤلاته عن مصادر تلك الأموال وما هدف الجهات التي تمنحها؟ ولماذا تنفق على المقربين والموالين ولا تذهب إلى مشاريع يحتاجها المواطن؟ وكيف توجه للشرعية اتهامات الفساد ليلا نهارا فيما هي لا تكشف بشفافية عن حقيقة الأموال المهولة التي هبطت عليها؟".