مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 03:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 22 يوليو 2018 10:12 مساءً

لو يعلم الشعب بخفايا مايجري لأعلن(ثورة لتصحيح مسار الثورة)

جمال الحاصل

 

هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا تبشر بخير أولها الخلافات السياسية المصلحية التي تقوم بالاقصاء والتهميش للقيادات الجنوبية المناضلة الأخرى،
فهناك مخططات سياسية وعسكرية وأمنية للتخلص من العديد من القيادات الجنوبية الحقيقية،
هناك أعمال ينشح لها الجبين حيث نجد أن قيادات جنوبية تتعامل مع قيادات شمالية بالتنسيق والاتفاق حول البيع والشراء المزيف بحجة الهجوم على تلك العقارات أو الأراضي وتقاسم المبالغ المالية في حين نعرف أن تلك الأراضي أو العقارات ليست ملك أبناء الشمال بل هي أملاك لأحد أبناء الجنوب ويتم التحايل على الناس في غياب العدل في المحاكم القضائية المدنية والتجارية التي لم تفتح أبوابها حتى الآن، لذلك تستغل تلك القيادات غياب النظام والقانون وللأسف الشديد أن البعض يعتبر ماتقوم به تلك العصابات الأمنية والعسكرية واجب وطني ونضالي !! أي نضال وأي واجب وطني يتحدثون عنه هولاء البلاطجة ؟!
من الذي سمح لتلك العصابات المنتشرة للقيام في مداهمة منازل وأراضي الناس بدون وجه حق شرعي أو قانوني؟! إعلموا أن تلك العصابات تقوم في عملها بدعم قوات الأمن، وكما ذكرت لكم أعلاه بأن تلك العصابات منسقة مع عدد من أبناء المحافظات الشمالية من أجل خلق الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، الشيء الذي يحير العقل !! كيف تسمح الجهات الامنية والعسكرية لنفسها بذلك ؟ أو كيف تقوم بمساندة تلك العصابات والبلاطجة بالسطو على أملاك الآخرين بحجج واهية وكاذبة وواهمة ؟!
ماهي الحصيلة الوطنية والنضالية لتلك الأعمال البلطجية ؟! ماهو الدافع الوطني أو الوازع الديني الذي يسمح لهؤلاء البلاطجة من سرقة حقوق الآخرين ؟ ! هل بسبب الاحتياجات المالية والمادية ؟!
لماذا لا نتدارك الأمر ونترك قضايا الأراضي والعقارات للجهات المختصة في وزارة الإسكان والتخطيط الحضري ؟ لماذا لا يفعل دور مصلحة الأراضي وعقارات الدولة في عموم المحافظات المحررة ؟ لماذا لايتم معالجة تلك القضايا عبر القضاء ؟! حتى قضايا البسط العشوائي المرفوض في أي زمان ومكان.. لماذا لا تشكل لجنة من قبل وزارة الإسكان ووزارة الزراعة لحل تلك المشاكل والمعاناة التي يروح ضحيتها أبناء وطننا الجنوبي؟ لماذا لاتترك القضايا الزراعية لوزارة الزراعة والجهات القضائية المختصة؟!
هناك أمور تحير العقل هناك جهات مسؤولة تثير تلك المشاكل من أجل الحصول على المال!! لاحول ولا قوة إلا بالله..
لذلك نقول: لابد من صحوة يا أبناء وطننا الجنوبي، ولابد من اتخاذ قرار حاسم وصائب، وهو إما أن تقوم الدولة بدورها الوطني حسب النظام والقانون وتحكم بالعدل بين الناس واما أن علينا جميعا الوقوف في كل العصابات والبلاطجة المنتشرين هذه الأيام في المحافظات المحررة بدعم واسناد قوات وأطقم تدعي أنها مرسلة من جهات أمنية معروفة!!
يجب حسم الأمور من قبل القيادات الجنوبية الشريفة واتخاذ مؤقف موحد ضد تلك الاعمال الهمجية والهوشلية..
من المعروف عن الأمن بأنه جهة تنفيذية وليس جهات قضائية وليس مصلحة أراضي وعقارات الدولة وليس وزاراة الزراعة حتى يحشر نفسه في قضايا الإسكان والمنطقة الحرة ووزارة الزراعة! !..
هناك قضايا تهريب حوثة حيث قمنا بإبلاغ الجهات ذات الاختصاص بما في ذلك أبلغنا عددا من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظات المحررة، وذلك بأن هناك تهريب حوثة وتهريب سلاح عبر كذا وكذا وعبر فلان وفلان .. ونتفاجأ بالرد علينا من بعض القيادات الأمنية والعسكرية بالقول: بأنهم عارفين ويعلمون!! ولكنهم يعانون من نقص في الإمكانيات! ! سألتهم أي إمكانيات تقصدون ؟! حيث أنه بإمكاننا دعمهم في أي عمل وطني ومستعدون أن نتعاون ونتكاتف في تنفيذ أي مهام أمنية..لكن للأسف الشديد استطعنا معرفة الحقيقة، حيث وجدنا بأنهم يتهربون من مسؤولياتهم المناطة بهم فقط.
استغربنا كيف تصعب عليهم تنفيذ المهام الوطنية وهم يمتلكون عددا من الأطقم والمدرعات لمداهمة الأراضي والعقارات والمزارع ومستعدون للخروج في أي عمل فيه مكاسب فلوس !! ..
كيف يجدون الإمكانيات عند تنفيذ الأعمال الخارجة عن الشرع والقانون والعرف القبلي!!
لذلك نقول أن هناك أمور كثيرة لو يعلم بها أبناء الشعب الجنوبي لخرجوا ثورة تحت مسمى( ثورة تصحيح مسار الثورة).. يجب أن تعود تلك القيادات إلى رشدها نحن لسنا عنصريين ولا نقبل أن نكون من المزايدين على بعضنا البعض ولا نحب نشوه سمعة أي قائد جنوبي. . ولكننا ننذرهم ونحذرهم مالم سوف نكشف كل المتورطين من القيادات الجنوبية بالاسم..
اتمنى أن تصل رسالتي لكل القيادات الجنوبية التي تعلم أن لها يد فيما ذكر أعلاه. . حتى يتم العدول عن الأخطاء وتصحيحها.
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* عميد ركن، عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية، رئيس لجنة معالجة المظالم.

تعليقات القراء
328252
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 23 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نقول لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

328252
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الاثنين 23 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
شكراً لمنظمتنا العزيزة KKK واصلوا المشوار وطهروا الجنوب العربي من المستوطنين اليمنيين الأشرار.

328252
[3] الحاصل في عدن عاصمة الحنوب العربي وبقية المحاف-ات المحرره سببه الحاقك مركوزالغبي
الاثنين 23 يوليو 2018
الابيني الجنوبي العربي | زنجارعاصمةمحافظة ابين الجنوب العربي
ياابناءالحنوب العربي لن تتصلح احوالكم الابعزل الغبي حمارالدحابشه كوزام ذنبوع وعصابته من أمثال بن غدروالدحابشه ابويمن الخونه مالم ستستمراحوالكم في تدهورالى حرب اهليه يخططون لها الشرعيه ممثله بالغبي ام مركوزالخامل المريض الحاقذ وانشرالتعليق ياازرقي طبال نعاق مذاح لكل مايحصل للدنوب انشرياامخبرالمرتزق انشر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
امن عدن يكشف حقائق جديدة بخصوص قضية مقتل الطفل معتز
مصدر امني : اعتقال أسرة البكري له صلة بواقعة مقتل الطفل معتز ماجد
طفل اعتقلت قوة امنية أسرته يروي لـ(عدن الغد) التفاصيل الكاملة
المجلس الانتقالي يدين أحداث العنف بالكلية العسكرية ويؤكد أنه لن يسمح أو ينجّر إلى مربع العنف والفوضى
صحيفة "ذي إندبندنت": [حرب أهلية تلوح في جنوب اليمن] (تفاصيل)
مقالات الرأي
ــــ لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
مرة أخرى أعجز فيها عن إيجاد عنوانا يليق بصاحب السطور ففضلت ان يكون اسمه عنوانا لمقالي، وهل منا من لا يعرفه فهو
-
اتبعنا على فيسبوك