مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 02:53 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 22 يوليو 2018 09:42 مساءً

لنخلص عدن من هذه الآفات..!

لن نتحدث عن العبثية التي تعصف بعدن, ولن نتحدث عن الفوضى التي أحدثتها بعض الأطراف المتنازعة والخصوم فيها, ولن نتحدث عن (التكتلات) المليشياوية التي تشكلها بعض الأحزاب لغرض الضغط على بعض خصومها ومعاديها..

لن نطرق باب الحال (القروي) الذي وصلت إليه (عدن) فهو بادٍ بمجرد أن (تلج) من بوابتها الشرقية, وتجول في أزقتها وشوارعها المكتظة (بعسس) فلتان, وعلتان,ومجنزرات (الأصنام) التي فرضت وصايتها على (عدن)..

ولن نتحدث عن معاناة (عدن) فلا الكلمة ولا الأحرف ولا القصائد ستصل إلى (عمق) ذلك الواقع البائس المصطنع من قبل (المتناحرين)على الكراسي والمناصب والأموال التي (يغدقهم) بها المخربون ومن لا يريدون لعدن أن تستقر أو ترتقي..

ولن نتحدث عن (الدماء) التي أغرقت مدينة الحب والسلام والوئام والرقي,وعن الأجساد التي تسقط فيها ليل نهار, أو عن الأرواح التي (تُزهق) دون أدنى ذنب أو جُرم, ولا عن حالة الحزن (المخيمة) عليها, وسمائها (الملبدة) بالوجع والألم..

لن نتحدث عن كذب وزيف من يدعون (حبهم) لهذه المدينة, بينما هم (يطعنونها) في خاصرتها ويدمون (قلوب) محبيها ومن يعشقونها بصدق وإخلاص, ولن يساوموا في محبتها وعشقها مهما كان حجم (الإغراءات) التي تُبذل اليوم وتُعرض من أجل تدميرها..

فالمعاناة كفيلة بسرد أوجاعها على جدران الزمن قبل قلوب (البشر), والتاريخ والأجيال لن ترحم احد, ولن تظل (عدن) ترزح تحت وطأة هذا الواقع مهما طال الزمن أو تجبر العابثون والفاسدون, فمصيرهم إلى (مزبلة) التاريخ, وستتكشف حقائق هؤلاء عاجلاً أم آجلا..

ما ينبغي أن نتحدث عنه وبصدق بعيداً عن المداهنة والنفاق وزخرف القول هو أن لا ننجر خلف العنف والفوضى والعبثية, وأن لانصدق تلك الأبواق التي تنعق بما (لاتفقه), ولا ينبغي أن نصدق معسول (كلامها), وجميل أقوالها, فهي (كذب) وزيف وضحك على الذقون, وسٌلم للوصول إلى غاياتها وأهداف ومآربها الدنيئة..

ينبغي أن نترك (التبعية) والإنتماءات الضيقة, والولاءات للأشخاص والجهات (والأصنام), التي لم تزد واقعنا غير بؤس وتعاسة ومعاناة والم, وصبت (زيت) الألم على (جمر) القهر والإنسحاق والفجيعة..

إن أردنا أن نخلص عدن مما هي فيه فعلينا أولاً أن نجتث شأفة (المليشيات) والدخلاء القادمون من خلف (الزمن), وأن نصنع من عدن مدينة (مدنية) خالية من كل مظاهر الوجود العسكري والمناطقي, وننظفها تماماً من كل الكائنات (الفضائية) التي دخلتها على حين (غرة) ، أما غير ذلك فعلى الدنيا السلام..

تعليقات القراء
328248
[1] تشاؤم
الأحد 22 يوليو 2018
العوذلي | عدن
ولا يوم قرات لك مقال يجيب تفاؤل . كلها كابه وحزن

328248
[2] كثر الطبالون والمزمرون وناعقوا الأقلام باسم الصحافه .. يا له من زمن رديء .. الإحتلال اليمني أمامكم أ.. أفلا ترونه ؟؟ انعقوا كما شئتم وسارعوا في سباقكم مع ألزمن فقد يقلبكم قردة خاسئين .
الاثنين 23 يوليو 2018
كثر الطبالون والمزمرون وناعقوا الأقلام باسم الصحافه .. يا له من زمن رديء .. الإحتلال اليمني أمامكم أ | كثر الطبالون والمزمرون وناعقوا الأقلام باسم الصحاف
كثر الطبالون والمزمرون وناعقوا الأقلام باسم الصحافه .. يا له من زمن رديء .. الإحتلال اليمني أمامكم أ.. أفلا ترونه ؟؟ انعقوا كما شئتم وسارعوا في سباقكم مع ألزمن فقد يقلبكم قردة خاسئين .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
اخيرا.. في دار سعد!
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
مقالات الرأي
اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
. من المستفيد من اغتيال خاشقجي؟؟ : ✅ انهيار سد مارب معروف في التأريخ ، بدأ بظهور فار في أحد أبنية السد ، تركه
  يدور الحديث هذه الأيام عن تشكيل حكومة مصغرة تعتمد على التكنوقراط وتختزل الوزارات إلى أقل من النصف . مفهوم
لاادري لماذا يتملكني اليأس وينتابني الإحباط بعد مرور اربع وعشرين ساعة على تأدية القسم لرئيس الحكومة المعين
تابعت كغيري مقابلة الأخ المهندس عبد الله صعتر القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الذي قدمته قناة سهيل على إنه
-
اتبعنا على فيسبوك