مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 مايو 2019 07:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

"عدن".. العاصمة الغارقة في مستنقع الفساد والفوضى

الأحد 22 يوليو 2018 04:48 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير: ناصر علي

 

تشهد العاصمة المؤقتة عدن أوضاع معيشية صعبة يكابد فيها المواطن للعيش في أصعب الظروف مع تواصل انقطاع المياه عن عدد من مناطق ومدن العاصمة.

وقال مواطنون لـ"عدن الغد" ان مياه الشرب انقطعت على محافظة عدن منذ اسبوعين دون أن يوجد توضيح من مؤسسة المياه في عدن عن الانقطاعات المتتالية التي تحدث في امدادات المياه مؤخرا.

واضيف الى ذلك تردي خدمة الكهرباء في المدينة التي تعاني من صيف حار زاد سخونة مع انقطاع التيار الكهربائي وسوء الخدمة فيه.

المشتقات النفطية لم تكن بأحسن حال من غيرها من الخدمات فقد عادت الازمات الى الواجهة مجددا مع ارتفاع أسعار البترول والديزل وهو ما فاقم من الازمة الإقتصادية المستفحلة في البلاد.

وأعرب المواطنون في عدن عن سخطهم بسبب ارتفاع اسعار البترول مع عدم وجود رقابة على بائعيه الأمر الذي أدى الى ببيع دبة البترول سعة 20 لترا بـ 7400 ريالا ، خلافا لما اعلنته شركة النفط من أن سعر الدبة سيكون 6600 ريالا.

وزاد الطين بلة مع انهيار العملة الوطنية المحلية "الريال" مقابل العملات الأجنبية حيث وصل صرف الدولار الواحد الى "507" ريال يمني، ليعمق ذلك من الأزمة الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن اليمني.

كل هذا لم يكن كافيا فقد عادت الاغتيالات الى الواجهة مجددا في العاصمة عدن حيث اغتال مسلحون مجهولون الشيخ محمد راغب بازرعة إمام مسجد عبدالله عزام بمدينة المعلا قبل أن يلوذوا بالفرار دون أن يتمكن أحد من الإمساك بهم.

وليل السبت اصيب العقيد علي الذيب الكازمي "أبو مشعل" النائب الأول لمدير أمن العاصمة عدن بشظايا في أنحاء متفرقة من جسده اثناء مشاركته في مداهمة لمطلوب أمني.

قبل ذلك اغتيل نائب مدير شرطة الشعب رائد الجهوري برصاص مسلحين في مديرية البريقة ثم قتل قائد شرطة بئر فضل العقيد فهمي الصبيحي برصاص مسلحين في المنصورة.

بعد ذلك بأيام اغتال مسلحون مجهولون مدير البحث الجنائي بسجن المنصورة سيف الضالعي كما اغتيل عاقل سوق القات المركزي بالشيخ عثمان عبدالرزاق الحاج برصاص مسلحون مجهولون.

لم يكن القتل نصيب جميع من استهدفوا خلال هذا الشهر حيث نجا الشيخ عادل الجعدي من محاولة اغتيال بعبوة ناسف زرعت في سيارته في مديرية المعلا كما نجا الناشط صادق احمد محمد من محاولة اغتيال برصاص مسلحين في منطقة القلوعة.

عدن عاصمة مظلمة وتغرق في مستنقع من مياه الصرف الصحي مع انقطاع المياه عن منازل المواطنين، لتكون أصعب عاصمة تتوفر فيه ظروف العيش.

العاصمة عدن تتلطخ بكل المآسي المعيشية رغم اعلان الحكومة الشرعية بأنها العاصمة المؤقتة للبلاد في ظل انقلاب الحوثيون وسيطرتهم على صنعاء.

مؤخرا أعلن الرئيس هادي التعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء محطة كهربائية في عدن لمواجهة التناقص المتزايد في توليد الطاقة الكهربائية.

يأمل أهالي عدن أن تعمل عودة الرئيس هادي الى المدينة على زحزحة القضايا الهامة وفي مقدمتها ملف الخدمات التي باتت تشكل كابوسا يؤرق حياتهم.

فهل تشكل عودة الرئيس هادي الى العاصمة عدن فرصة لانتشال المدينة من المستنقع التي تغرق فيها أم أن لوبي الفساد سيبقى مسيطرا على مفاصل الحكم في المدينة؟!!.


المزيد في أخبار وتقارير
قوات الحزام الامني بلحج تنفي صلتها بالاشتباكات الدائرة بحوطة لحج
نفت قوات الحزام الامني بلحج صلتها بالاشتباكات التي دارت فجرا في حوطةلحج. وقال المكتب الاعلامي لقوات الحزام  تصويب:لا علاقة لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج
قتيل و3جرحى في اشتباكات حوطة لحج
قتل جندي واصيب 3اخرين في الاشتباكات التي اندلعت  بحوطة لحج بين قوات من الحزام الامني واخرى من امن حوطة لحج. وحاولت قوة من الحزام الامني اقتحام منزل مدير امن حوطة
العولقي: لقاء الزبيدي انقلاب وليس مقاومة ولا يمثلنا ولا نعترف به
اكد  القيادي البارز في المقاومة الجنوبية الاخ عبدالرحيم العولقي مستشار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية للشؤون السياسية ان المؤتمر المنعقد تحت اسم المقاومة


تعليقات القراء
328164
[1] كله يهون في سبيل طرد الشرعيه كلنا ابو اليمامه
الأحد 22 يوليو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
هولا الائمه يتبعون الشرعيه كما يقول دينهم الاسلام ولذا هم اعداء للانفصال ..وكما قال قائدنا الهمام ابو اليمامه يجب طرد الشرعيه والطرد يشمل طرد من الارض الى باطن الارض ومن الحياة الى الممات ولذا يجب بنا بلدنا الفتيه على جثث هولا التابعين للشرعيه الارهابيين كما فعلنا مع امام المسجد في معلا دكه والكازمي والخمسه الجنود التابعين للشرعيه الارهابيه والامارات معنا وثوره ثوره ياجنوب..

328164
[2] انا اقني بن عمي
الأحد 22 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار نقني بعض. مالك دخل في ثقبي ولا في ثقب ابن عمي

328164
[3] فضائح الشرعية ومقولة الراحل جلال عامر .
الأحد 22 يوليو 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
عندى بغبغان فاضحنى مع الجيران وكل ما يدخل ضيف يقول له (مافيش فى البيت أكل، مافيش فى البيت فلوس) فأشخط فيه فيكمل (مافيش فى البيت راجل) ! .. هههه ___ من اقاويل الراحل / جلال عامر .... اليوم هذه المقولة تعبّر عن حال غالبية ابناء الجنوب ومااوصلتهم اليه حكومة الشرعية العفاشية الفاسدة منذو وصولها الى سدة الحكم في الجنوب حتى اللحظة ولازال الشعب يزداد فقرا وبشكل متوااااصل .0

328164
[4] حتى ولو تم القبض عليهم
الثلاثاء 24 يوليو 2018
محمد قاسم الصبيحي | لحج
فجهاز لامن سيهربهم الى الامارات او صنعاء نحن نبحث عن مشاجب نلقي عليها مسؤلية تصفيات الوطنيون من المقاومة والجيش والعلماء امامكم من الذي داهم الفندق وقتل مدير الامن في يافع قماطه من الذي قتل الجهوري وسط النهار وامام الجميع من الذي قتل كافة العلماء الذي كان لهم الدور الكبير في اسناد المقاومون ودعمهم وبعث فيهم روح التضحيه وكانوا الكثير منهم في اول الصفوف المثل يقول كل عله ابوها البرد وعدن منذ دخلها الاماراتيون والقرويون حدثت الاغتيالات والتي ستستمر حتى يتم تغيير الجهاز الامني في عدن فاذا لم يكونوا متورطون فهم غير اكفاء في تحمل مسؤلية الامن في عدن واذا ما تابعنا ما يحدث في ليبيا منذ دخلتها الامارات فسنجد انه نفس المخطط ونفس الاستهداف لوفعلا الامارات جاءت من اجل دعم الجنوب كانت اهتمت من اول يوم في الاسهام باعادة الكهرباء واعادة حركة المواني والمطارات واعادة و كافة المرافق الخدميه في عدن ولكنها اتت باجندة الهدم وليس البناء والدليل تفريخ المليشيات وفتح السجون وبذر الصراعات بين شرائح مجتمعنا المفروض على كافة الوطنيون الخروج بمظاهرات تطالب بالافراج على المعتقلون واغلاق السجون وتغيير كافة الواجهات الامنيه وسوف تنتهي كافة الاغتيالات

328164
[5] كلام صحيح
الثلاثاء 24 يوليو 2018
صادق | أبين
ياصاحب الضالع تفكروا أنكم شاطرين بالوظائف العسكريه والمصالح المناطقيه واخرتها الدعس بسير على الجميع صاحبكم علي عنتر تخلى على دينه وعلى وطنه الجنوب فرح بوضيفة وزير الدفاع والتحيه العسكريه الي كان ياءديها في التواهي لشوعي عبدالفتاح من شمال الشمال جوفي من الجوف من جماعة عبدالملك الحوثي والجزء من نفس العمل جلس ثلاث أيام بدون دفن انتفخ لما استوى مثل الفيل ولا حد استطاع يقترب منهم من ريحتهم العفنه ومكيدته بالجنوب سلم الجنوب ل علي عبدالله وبسبب علي عنتر تعذب الجنوب وأول من اندعسو أهل الضالع بالسيارات ملك علي عبدالله رفضتوا علي ناصر يكون رئيس ولأن رفضتو عبدربه منصور هادي ليحمي الجنوب وكل يمني مضلوم متى تتعلمون يالخط العوج



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يعلن التعبئة العسكرية العامة لبدء عملية تحرير وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى
عاجل: بعد خسارتهم لها ... الحوثيون يشنون هجوماً مضاداً باتجاه قعطبة والمقاومة تتصدى لزحفهم
شاعر واديب سعودي يهاجم اليمن ويدعو لإقامة جدار على طول الحدود لعزله تماماً
محلل عسكري محذراً من المنطقة العسكرية الأولى : كنت أركان في هذا اللواء وهذه خطورته
العولقي: لقاء الزبيدي انقلاب وليس مقاومة ولا يمثلنا ولا نعترف به
مقالات الرأي
  وجدت نفسي أحمل الكثير من مشاعر التقدير والمحبة لشخص سعادة السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشرفين
  من لايشكر الناس لايشكر الله .. ومن هنا من قلب عدن عاصمة الجنوب العربي الأبية يتوجب علينا ان نتوجة بالشكر
باهتمام بالغ طالعنا البيان الصادر عن الاجتماع المشترك لجمعية البنوك والصرافين تاريخ ١٧ مايو ٢٠١٩ بشان طبيعة
وصلت المشاورات الاقتصادية بين طرفي الصراع باليمن إلى طريق مسدود بعد ثلاثة أيام من بدايتها بالعاصمة الأردنية
حين جرى تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز كولي للعهد في المملكة العربية السعودية كانت التوقعات تشير
أخذت الكثير من السلبيات تنتشر في عدن، وبشكل لافت، من هذه السلبيات الآتي: انتشار السرقة سواء في الشوارع، أو من
من حق المستثمر أن يروج لبضاعته ويدعم برامج من خلالها يصل إلى أكثر عدد من المستهلكين لبضاعته  الخط بين الحصن
أشرف على تشكيلها عام 1965م الفنانان الراحلان الأمير محسن بن احمد مهدي العبدلي و احمد بن احمد قاسم .. بقيادة عازف
على صخور الضالع تتكسر نصال الكراهية والوباء المزمن.. أحلامكم المريضة تنضب.. وارضكم البور تتصحر وتجذب وعلى
مع كل إشراقة شمس يوم جديد تسطر المقاومة الجنوبية وألويتها العسكرية وحزامها الأمني وقواتها الخاصة أروع
-
اتبعنا على فيسبوك