آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


الفاو توزع 225 خلية نحل لـ(45) مزارع بمديريات لودر ومودية واحور

الأحد - 22 يوليه 2018 - 03:21 م بتوقيت عدن

الفاو توزع 225 خلية نحل لـ(45) مزارع بمديريات لودر ومودية واحور

أبين ((عدن الغد)) خاص:

دشنت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة مساء أمس توزيع 225 خلية نحل لعدد 45 أسرة من صغار المزارعين من مختلف مناطق وقرى مديريات لودر و مودية واحور بمحافظة أبين وذلك بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنمية (MFD) ووزارة الزراعة والري ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوربي. 

وتأتي عملية التوزيع التي نفذت بواقع 75 خلية لعدد 15 أسرة من صغار الفلاحين في كل مديربة من المديريات الثلاث ، حيث تم توزيع خمس نخل وخمس خلايا حديثه مع فرازه عسل لكل خمسه نحالين ضمن أنشطة دعم القطاع الزراعي في أبين في مجال التحصيل الزراعي والثروة الحيوانية، وأيضا التدخلات في مجال الري.

وخلال عملية التدشين ألقيت 3 كلمات من قبل مدراء مكاتب الزراعة بمديرية لودر م. جمال عمر الزبيدي و مودية م. ناصر أبوبكر واحور م. علي درويش شكروا في مستهلها منظمة الفاو على "هذا المشروع الذي يندرج ضمن برنامج الأمن الغذائي وصمود سبل العيش، كون هذا المشروع، والذي أعتبروه تمهيدا لمشاريع أخرى، يدعم المزارع في تنمية الثروة الحيوانية والزراعية في هذه المديريات ، والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تحارب الفقر وتعزز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش.. ودعوا المستفيدين بضرورة الاستفادة من هذا المشروع كما هو محدد".. كما شكروا منظمة ميار للتنمية على "جهودها في خدمة المواطنين وكافة المتعاونين في هذا المجال ومنهم المنسقين من منظمة الفاو .


*من عارف أحمد