آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:39م

أخبار عدن


مبادرة (عدن السلام) تنظم حوار مجتمعي بمخاطر حمل السلاح

الأحد - 22 يوليه 2018 - 11:10 ص بتوقيت عدن

مبادرة (عدن السلام) تنظم حوار مجتمعي بمخاطر حمل السلاح

عدن(عدن الغد) خاص:

أقامت مبادرة عدن السلام في مديرية المنصورة عدن ( حديقة السكنية بلوك 65 ) حوار مجتمعي للتعريف بالمبادرة ومشروعها القادم الخاص بمخاطر حمل السلاح في مديرية المنصورة.

 

في بداية الحوار تحدث أعضاء المبادرة عن نبذة تعريفية عن المجموعة و كيفية تشكلها والبرامج والأنشطة الطوعية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ، والخطوة الثانية في تنفيذ مشروع " معا لنستبدل طلق الرصاص بقلم رصاص.

 

حيث تضمن المشروع  عمل فيلم وثائقي حول حمل مخاطر السلاح وكذلك عمل برشورات وملصقات توعوية  وعمل 3 لقاءات تضمن لقاء مع الفئة المتضررة من حمل السلاح ولقاء مع طلاب الثانوية والجامعات ولقاء مع الشخصيات المؤثرة  والنشطاء والشخصيات التربوية في مديرية المنصورة.

 

وأثري الحوار المجتمعي بنقاشات من قبل المجموعة الداعمة والمشاركين الذي حضروا من أبناء مديرية المنصورة و شخصيات اجتماعية مؤثرة.

 

وجاء تشكيل المجموعة الداعمة  "عدن السلام"  ضمن مشروع تعزيز دور النساء في الأمن والسلام الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني وبالتعاون مع منظمة سيفرورلد على مستوى مديريتي المعلا والمنصورة.

 

وتعد مبادرة عدن السلام المجموعة الثالثة التي جرى تأسيسها في إطار المشروع عقب تلقيها برنامجين تدريبيين تضمن سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية التي أسهم في بناء قدراتهم ومهاراتهم المجتمعية.

 

من< الإعلام بالمؤسسة: