آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

مجتمع مدني


وكيل وزارة التربية ومدير تربية حضرموت يثني بمشروع الزواج الخيري لنخبة من معلمي مدارس التفوّق الأهلية بالشحر

الأحد - 22 يوليه 2018 - 11:04 ص بتوقيت عدن

وكيل وزارة التربية ومدير تربية حضرموت يثني بمشروع الزواج الخيري لنخبة من معلمي مدارس التفوّق الأهلية بالشحر

المكلا(عدن الغد) خاص

أثنى وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون على مشروع الاحتفالية السنوية الأولى للزواج الخيري لنخبة من المعلمين الذي تقيمه مدارس التفوّق الحديثة الأهلية بالشحر جاء ذلك خلال لقائه بالأخوة سعيد عوض عبدّن مدير المدرسة وسعيد عوض باقراعة باوزير وكيل المدرسة وسعيد عبدالله برعيّة المسؤول المالي.

مؤكداً أن هذه الفكرة الرائدة تعدّ اسهاماً جيداً في مساعدة معلمي المدرسة من الشباب لبناء اسرة مسلمة مشيراً إلى ضرورة أن تقتدي بقية مدارس المحافظة الحكومية والأهلية والخاصة في تعميم مثل هذه الأفكار الاجتماعية الطموحة والواعدة مضيفاً بأن قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ستعمل على تذليل كل الصعوبات لإنجاح هذا المشروع الإنساني المهم في حياة المعلم خاصة والمجتمع عامة.

متمنياً في ختام حديثة للجميع التوفيق والنجاح وإتمام مراسيم الزواج في أجواء من الفرح والسرور ، من جانبه أشاد الأستاذ سعيد عبدّن مدير مدارس التفوّق بما تقدّمه قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من رعاية بجميع مدارس المحافظة ووقوفها المستمر مع المدارس الأهلية والخاصة بوصفها جزءاً رئيسياً ومهماً في منظومة العمل التربوي والتعليمي مستعرضاً فكرة مشروع الزواج الخيري السنوي الأول ومراحله التي مرّ بها تحت شعار الاستقرار الأسري للمعلم يزيد من عطائه التربوي والتعليمي.

موضحاً أن هذه الفكرة الطموحة جاءت لتضيف اسهاماً نوعياً جديداً في نشاط مدارس التفوّق وتستهدف نخبة من المعلمين الشباب الجادين والمخلصين لرسالة التربية والتعليم والمدركين لأهمية دور المعلم في حياة الأمم ، مبدياً سعادته ومن معه من زملائه المربيين الأفاضل في لقاء وكيل الوزارة ومدير التربية وعدد من قيادة المكتب بالمحافظة ورعايته لهذا المشروع.

مشيراً إلى أن برنامج الاحتفاء سينحصر في عقد القران عصر يوم الجمعة القادم يتبعه ألعاب شعبية تراثية ستشهدها مدينة الشحر وتؤديها عدد من الفرق الشعبية بالمديرية.

 

حضر اللقاء الأخوان صبري سالم بارمادة نائب المدير العام رئيس شعبة التعليم وحسن أحمد باضاوي مدير دائرة التعليم الأهلي والخاص بتربية حضرموت الساحل.

 

من<عمر باحفي: