آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:22ص

أخبار المحافظات


أبناء جحاف يناشدون منظمة برنامج الغذاء العالمي بالتراجع عن قرار إيقاف الإغاثة .

الأحد - 22 يوليه 2018 - 01:13 ص بتوقيت عدن

أبناء جحاف يناشدون منظمة برنامج الغذاء العالمي بالتراجع عن قرار إيقاف الإغاثة .


ناشدت السلطة المحلية في مديرية جحاف ومواطني المديرية برنامج الغذاء العالمي بالتراجع عن قراره باستثناء المديرية من المساعدات الإغاثية .
وعبر عدد كبير من المواطنين عن استيائهم الشديد من هذا القرار كون المساعدات التي قدمها برنامج الغذاء العالمي كانت تغطي الكثير من احتياجات المواطنين في هذه المديرية النائية .
يذكر أن جحاف هي إحدى مديريات الضالع وتعرف بكونها منطقة وعرة ويسيطر الغقر على معظم سكانها كما تعاني من الجفاف وقد أعلنت السلطة المحلية بالمحافظة قبل عدة شهور ؛ المديرية منطقة منكوبة لشدة الجفاف الذي ضربها .
وفي تصريح له قال مدير عام المديرية قائد مسعد عقلان أن السلطة المحلية في المديرية  تفاجأت قبل أسابيع قليلة من إقدام منظمة برنامج الغذاء العالمي على إيقاف مساعداتها الغذائية التي كانت تقدمها للمديرية منذ العام الفين وخمسة عشر كغيرها من المديريات التي تضرر أهلها من الحرب الدائرة في اليمن ، وأكد عقلان أن السلطة المحلية وهي تشكر المنظمة على كل ما قدمته من مواد إغاثية فإنها تناشدها بالاستمرار في تقديم هذه المساعدات موضحاً أن السلطة المحلية في المديرية ستعمل بكل ما بوسعها لإقناع المنظمة بالتراجع عن قرارها الذي وصفه بالمجحف والذي أتى في ضروف غاية في الصعوبة التي يعانيها أبناء المديرية.