آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


صعدة: عملية "قطع رأس الأفعى" مستمرة وقائدها يتوعد زعيم التمرد في معقله

السبت - 21 يوليه 2018 - 11:49 م بتوقيت عدن

صعدة: عملية "قطع رأس الأفعى" مستمرة وقائدها يتوعد زعيم التمرد في معقله

عدن الغد_فارس الشعبي_خاص




تواصل قوات الجيش الوطني المسنودة بتحالف دعم الشرعية التقدم الميداني، ضمن عملية "قطع رأس الأفعى" العسكرية في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة "أنصار الله" وزعيمها عبدالملك الحوثي.

وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد"، أن المعارك لا تزال مستمرة وسط انهيارات كبيرة في دفاعات المليشيات، ويتكبد الحوثيون خسائر بشرية فادحة طالت القيادات الميدانية للمليشيات الإيرانية.

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش الوطني تفرض حصارا خانقا على مليشيات الحوثي في معقلها وتقترب من مسقط رأس زعيمهم المتمرد في مران، وسط ارتباك شديد وانهيار متسارع في صفوفها؛ حيث لم يعد لديها القدرة على المقاومة، جرّاء التقدم الكبير في مختلف جبهات صعدة.

لافتا إلى أن التقدم النوعي لقوات الجيش وزيارة الوفد الحكومي برئاسة وزير الإعلام معمر الارياني أسهم في رفع الروح المعنوية في صفوف أبطالنا؛ لمواصلة التقدم واستكمال تحرير محافظة صعدة و"قطع رأس الأفعى".

وكان قائد اللواء الثالث عروبة، قائد عملية "قطع رأس الأفعى" العميد عبدالكريم السدعي، قد وجه رسالة لزعيم التمرد عبدالملك الحوثي خلال لقائه بالوفد الحكومي في الخطوط الأمامية بجبهة الملاحيظ بالقول: "لن تتوقف العملية العسكرية إلا بقطع رأسك ورفع العلم اليمني في أعلى كهفك".

وأكد المصدر العسكري "سنحتفل قريبا بإذن الله مع شعبنا اليمني بالنصر العظيم بقطع رأس الأفعى، ورفع العلم اليمني في أعلى قمة جبل مران تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي".

مقدما شكره وامتنانه للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعمهم وإسنادهم الكبير من أجل استعادة الدولة من المليشيات الحوثية الإيرانية.