آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:30ص

أخبار عدن


المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير والاستقلال الجنوب يعقد دورته الثانية لأعضاء هيئة رئاسته بعدن

السبت - 21 يوليه 2018 - 05:47 م بتوقيت عدن

المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير والاستقلال الجنوب يعقد دورته الثانية لأعضاء هيئة رئاسته بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

احتضنت صباح اليوم السبت قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بالعاصمة عدن الدورة الثانية لاعضاء هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وبحضور قيادات المحافظات .

وفي الدورة التي افتتحها رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الأستاذ/ فؤاد راشد وقف الحاضرون امام عدد من التقارير المهمة المتصلة بالوضع التنظيمي للمجلس وكذا رؤية المجلس للتطورات السياسية المتلاحقة في قضية الجنوب وحقه في التحرير والاستقلال بالإضافة للوقوف امام القضايا المرتبطة بحياة الناس .

وتناول الحاضرون مختلف القضايا المثارة بالنقاش المستفيض في أجواء وطنية مسئولة .

كما ستتواصل إعمال الدورة عصر اليوم بلقاء يجمع رئاسة المجلس برؤساء المحافظات لمناقشة الخطة التنظيمية .

وتم في الجلسة الصباحية تقديم عدد من التقارير من قبل الاخوة احمد سالم فضل نائب رئيس المجلس عن لقاءات رئاسة المجلس بالمنظمات الدولية والسفراء ومكتب المبعوث الدولي الى اليمن كما قدم الدكتور / زيد ثابت نائب رئيس لجنة الحوار رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس   تقريرين تناول اولهما عمل لجنة الحوار والتي شكلها المجلس للحوار مع المكونات بهدف توحيد الصف الجنوبي .

 وقدم في ثانيهما  تقريرا شاملا عن الوضع التنظيمي بالمجلس وخطة التدشين الجديدة.

وكان رئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد قد افتتح الدورة بكلمة ضافية ومهمة شكر فيها  الحاضرين وخاصة أولئك الذين تحملوا مشاق السفر من المحافظات البعيدة لحضور اعمال الدورة لما تمثله من أهمية في مسيرة المجلس الأعلى مشيرا الى ثبات الموقف والمضي مع كل قوى الحراك حتى تحقيق النصر الذي ضحى من اجله الشهداء .

واوضح راشد ان المجلس تلقى اتصالات من مكتب المبعوث الدولي بشان ترتيب اللقاء الجنوبي مرحبا بانعقاده ومشاركة المجلس مضيفا بان توحيد الصف الجنوبي كان ولايزال هدف اساسي لقيادة المجلس وسنواصل المساعي الحثيثة لأجل ذلك.

واعلن عن اجراء ترتيبات لانعقاد مؤتمر استثنائي للمجلس الاعلى .

هذا وسيصدر بلاغا صحفيا متكاملا عن اعمال الدورة في وقت لاحق.