آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني يدشن امتحانات الفصل الثاني في كلية المجتمع بعدن

السبت - 21 يوليه 2018 - 05:37 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني يدشن امتحانات الفصل الثاني في كلية المجتمع بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن نائب الوزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي , ورئيس الجهاز التنفيذي الاعلى لكليات المجتمع اليمنية الدكتور عبدالله صالح الحاج , اليوم , امتحانات الفصل الثاني في كلية المجتمع بالعاصمة المؤقتة عدن للعام الجامعي 2017 ـ 2018م .

 

ويتقدم للامتحانات الفصل الثاني ( دبلوم تقني ) في المستويات الثالث  , 16 الف و 97 طالب وطالبة , منهم 441 اناث و1254 ذكور , في 11 تخصص ، شمل برمجيات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والكترونيات وهندسة كمبيوتر وهندسة انشائية وتكنولوجيا السيارات وتبريد وتكييف ومحاسبة وتصميم جرافيك وتسويق واعلان ووسائط متعددة وفنذقة وضيافة .

 

وخلال تفقده لسير العملية الامتحانية في كلية المجتمع واجتماعة بكوادر الكلية , أكد المحولي , اهتمام القيادة السياسية المتمثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بتطوير العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع في المحافظات اليمنية ضمن المعايير الحديثة التي تخدم سوق العمل المحلي والدولي في مختلف التخصصات .. مشيدا بالجهود المبذولة التي قام بها كوادر الكلية في تجهيز واعداد الامتحانات بشكل طبيعي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

 

كما اكد  , على اهتمام الوزارة بحل كافة الاشكاليات والصعوبات المالية التي تخص الموازنة العامة للكلية وتوفير اهم الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لكافة المجالات التخصصية وتقديم الدعم اللازمة والتسهيلات المطلوبة للمساهمة في رفد سوق العمل بالشباب المؤهل بمختلف التخصصات والمجالات الفنية والمهنية .. متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق  .

 

من جانب اخر اشاد عميد كلية المجتمع بعدن الدكتور هشام السقاف , بالجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في تسهيل كافة الاجراءات الخاصة بتحسين العملية التعليمية واستمرارها في ظروف استثنائية تمر بها البلاد في مختلف النواحي الامنية والاقتصادية .. مؤكدا على الاستمرار في انجاح الامتحانات للعام الجامعي الحالي بالشكل المطلوب , والعمل على تنفيذ خطط وبرنامج تطويرية تواكب احتياجات سوق العمل .

 

رافق المحولي في عملية التدشين مدير عام العلاقات العامة والاعلام عيدروس محمد ثابت وعدد من كوارد الكلية .