مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 03:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 21 يوليو 2018 01:47 مساءً

كلام بالحجي الرئيس هادي .. و ((الوصايا الخمس)) ..!

الرئيس هادي .. بالأمانة والديانة .. تحمل- ومكانه يتحمل – هموم البلاد كلها فوق راسه .. والقدر حطه في هذا الموقع الخطير .. وواجهته جبال من المشاكل والمصايب والمصاعب والتحديات الكبيرة .. والأزمات السياسية الخطيرة والحروب .. على مدى ما يزيد عن (ستين سنة ) – أكان في الجنوب من قبل (سنة تسعين).. أو بعدها في الشمال – والرجل – وهوه عسكري محنك – مكانه واقف كالجبل .. فلم ينهزم .. ولم  يخضع .. ولم يركع لأحد إلا لله .. ويا جبل ما يهزك ريح ..!

يوم ((الربوع)) اللي هب.. ألتقى (الرئيس هادي) .. بعدد من الشخصيات الاجتماعية من أهالي عدن .. وكان اللقاء مهم ومفيد وصريح ومثمر وجاب نتايج .. تكلم فيه خونا الرئيس هادي .. بكل شفافية ووضوح وصدق – فالرجل صادق من داخل قلبه .. ولا يعرف اللف ولا الدوران – تكلم – على ما قلت .. حول ما تعانيه عدن وأهلها .. من المشاكل والأزمات – وخاصة في مجال الخدمات – وحدد هذي المعاناة في (خمس قضايا ) : ((الكهربه والماي والتربية والتعليم والصحة والترقات – على ما تقولوا : ((الطرقات ))- بس نحنا في لحج نقلب الطا .. تا – وقال بألم شديد وحزن .. على مدى (خمسين سنة) .. ونحنا ما قدرنا نحل هذي الخمس القضايا – وأعلن في اللقاء .. إنه أتصل بشركة أمريكية – في نفس يوم هذا اللقاء – لطلب (خمسمية ميجا) منشان تغطي حاجة عدن ولحج وأبين من الكرهبه.. شاباش عليك ((هادي )) والله يخليك .. وإن شاء الله الجماعة المعنيين ينفذوا ..وفعلا تم التوقيع على الاتفاقية يوم الجمعة اللي هبت ..بما فيها حل مشكلة كرهبه حضرموت.. !

بدا ((الرئيس هادي )) .. في هذا اللقاء مهموم كثير .. فالرجل يبا يفعل شي طيب لوطنه وشعبه .. مع معرفته التامة .. إن هنوك (لوبي فساد) كبير- كما عزرائيل ((قباض لرواح)) – يعطل كل شي.. ويتآمر على كل شي طيب وجميل .. وهنوك أيادي عابثه ومخربه وقليلة حياء .. تستحق القطع من عند الكرسوع .. وهنوك من يبا (القلاقل وافتعال الأزمات ).. وكل هذا يعرفه الرئيس هادي حق المعرفة .. بس الرجل يتعامل مع كل هذي الأمور .. بحكمة وصبر .. لكنه يعرف متى .. (تقبص الحية) .. ومتى يحط (المكوى فوق الألم ) ..!

آح .. يا (هادي) وألف آح .. أنته قدك دراي .. أن عدن واجهة البلاد .. وكانت عاصمة (دولة الجنوب).. وذلحين (عاصمة مؤقتة ) للشرعية.. فحالها بايس كثير .. واللاعبين فيها – ما شاء الله – كل يوم يزيدوا .. (لا وين أنا لا وين )..؟ شوه القصة..؟ والله محد داري .. وهنوك تشكيلات ومسميات كثيرة في الأمن - واهابوي – والجرايم زادت على كل شاكلة ولون .. والخدمات منهارة إلى (صفر الصفر) .. وما تحت صفر الصفر .. من كرهبه وماي ونظافة وترقات .. والتعليم من (حق الله طلبناك) .. غش والمدرس يدور (حق القات) وعلى قول المثل .. ((لو الوجع في الرأس من وين بتجي العافية)) .. والصحه تدخل المستشفى (حي) .. تخرج(ميت) .. يشلوك فوق (مجنز) .. لا إله إلا الله ماباقي إلا الله .. وأنته يا (هادي) .. قدك داري بكل هذي الأمور .. وعلى قول المثل : (محد يقول للجمل دور وعينه كبر من عينك)..!

طيب يا (رئيس هادي) .. خلينا ذلحين نهرج هكذا بالمفتوح .. نحنا – والله يشهد والوطن – كم كتبنا لما دوخنا وتكسرت قلامنا .. عن تردي الخدمات في عدن .. وأنته – حسب ما أعرف – إنك تتابع .. كل ما يكتب وينشر في الجرايد – طيب وبطال- وهذا شرف كبير لنا .. ان ما نكتبه يلاقي عندك كل اهتمام وتجاوب .. بس هنوك يا هادي .. يا (روحي وعيني) .. بعض من اللي جمبك .. ومن يعمل معاك.. يتعمد على تعطيل قراراتك وحبسها في الأدراج .. كثير من القرارات حقتك يا (هادي) ماشي تشوف النور .. ولا الشمس ولا القمر ولا النجوم .. أقل لك بصراحه .. وهكه في هكه.. لا روح فيها ولا تعال.. شوف يا (هادي) .. ياعيني وتاج راسي .. أنته عقلك يوزن بلاد بحالها – ماشاء الله عليك – وماشي عادنا بانفهم الأمور زايد عليك .. أنته قدك داري بكل شي .. وقبلت ب (الرئاسة) .. في ظروف صعبة وخطيرة.. وغامرت بحياتك – ربنا يحفظك من كل شر – بس حاجه وحده – مادام عادك باقي في عدن ومطول قليل – فعدن وأهلها ينتظروا منك (قرارات حاسمه) وخاصة فيما يتعلق ب(كرسي المحافظ) .. والحاجة الثانية .. ياعيني وراسي – التداخلات الأمنية والعسكرية.. مع شكرنا الكبير لجهود ((الوزير الميسري)) لمساعيه لدمج الأجهزة والتشكيلات الأمنية المتعددة.. في إطار وزارة الداخلية .. وهنوك أمور وملفات أخرى.. تتعلق بمعالجة أوضاع المرافق السيادية.. وعادك لو ألتقيت بقيادة (المجلس الانتقالي ) والمكونات الجنوبية الأخرى ، بتكون الأمور .. (سمن على عسل).. وزيادة الخير خيرين .. وبالتوفيق أخي الرئيس .. وبالصحة والعافية والعمر المديد .. وربنا يحفظك من كل شر .. آمين ..!

 

تعليقات القراء
327966
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
السبت 21 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نقول لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327966
[2] انا اقني بن عمي
السبت 21 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار نقني بعض. مالك دخل في ثقبي ولا في ثقب ابن عمي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
امن عدن يكشف حقائق جديدة بخصوص قضية مقتل الطفل معتز
مصدر امني : اعتقال أسرة البكري له صلة بواقعة مقتل الطفل معتز ماجد
طفل اعتقلت قوة امنية أسرته يروي لـ(عدن الغد) التفاصيل الكاملة
المجلس الانتقالي يدين أحداث العنف بالكلية العسكرية ويؤكد أنه لن يسمح أو ينجّر إلى مربع العنف والفوضى
صحيفة "ذي إندبندنت": [حرب أهلية تلوح في جنوب اليمن] (تفاصيل)
مقالات الرأي
ــــ لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
مرة أخرى أعجز فيها عن إيجاد عنوانا يليق بصاحب السطور ففضلت ان يكون اسمه عنوانا لمقالي، وهل منا من لا يعرفه فهو
-
اتبعنا على فيسبوك