مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 مايو 2019 07:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : المونديال يُبقي ميسي في جزيرة منعزلة

السبت 21 يوليو 2018 10:30 صباحاً
عدن(عدن الغد) متابعات:

لم يتخيل ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، عند مشاركته في كأس العالم، لأول مرة عام 2006 في ألمانيا، أن تتحول هذه البطولة إلى كابوس، يلاحقه كل 4 سنوات.

وقع ميسي، فريسة دائمة للمقارنة مع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وذهب الكثيرون إلى ترجيح كفة نجم مونديال 1986 كأفضل لاعب في التاريخ، لنجاحه في التتويج بلقب كأس العالم، بينما أخفق نجم البارسا في ذلك، خلال 4 مشاركات مونديالية، رغم الإنجازات والأرقام  القياسية غير المسبوقة، التي حققها البرغوث مع البلوجرانا.

وفي مونديال 2018، توقفت مسيرة ليونيل ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين، عند دور الـ 16، بالخسارة أمام فرنسا التي توجت باللقب فيما بعد، للمرة الثانية  في تاريخها.

وأبقى تتويج الديوك بلقب مونديال روسيا، ليونيل ميسي في جزيرة منعزلة بصفوف ناديه برشلونة، لا تضم من القوام الأساسي للفريق سوى زملائه نيلسون سيميدو، وسيرجي روبيرتو وإيفان راكيتيتش.



 

وشهد فوز فرنسا بكأس العالم، فرحة لن ينساها ثنائي برشلونة، صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي، لينضما إلى قائمة نجوم البارسا الفائزين بألقاب دولية مع منتخبات بلادهم.

وتضم هذه القائمة، سلسلة طويلة بداية من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي توج مع الماكينات بكأس القارات، العام الماضي، إضافة إلى الثلاثي جوردي ألبا، جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، الذين كانوا ضمن الأضلاع الأساسية للجيل الذهبي لإسبانيا، الفائز بمونديال 2010 ويورو 2008 و2012.

وسبق أن فاز لويس سواريز بكأس كوبا أمريكا مع منتخب أوروجواي عام 2011، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي أندريه جوميز، في تتويج منتخب بلاده بلقب يورو 2016.



أما باقي عناصر برشلونة، لا تعد ركائز أساسية في منتخبات بلادها، أو تخطو خطواتها الأولى في مسيرتها الدولية، مثل الفرنسي لوكاس ديني، والإسباني دينيس سواريز ومواطنه باكو ألكاسير، والبرازيلي فيليب كوتينيو، وكذلك ياسبر سيليسين حارس مرمى منتخب هولندا، الغائب عن المشاركة في البطولات الكبرى، خلال الأعوام الأخيرة، مثل يورو 2016 ومونديال 2018.


المزيد في رياضة
تنس الكبار ابداع وامتاع!!
للمرة الثانية على التوالي تعاود حركة المضرب والكرة البيضاء حركتها فوق الملعب الخشبي للعبة تنس الطاولة من خلال الفعالية الرياضية الجميلة للاعبين القدامى نجوم هذه
الشعلة يتوج بطلا لبطولة لا للمخدرات لكرة اليد للناشئين
  اختتمت مساء الامس على صالة نادي الشعلة الرياضة في البريقة منافسات بطولة لا للمخدرات للناشئين 2001 التي شارك فيها اندية (الشعلة-الشرارة لحج-الجلاء-حسان ابين) من
بركلات الترجيح اتحاد العريش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الهوكي الرمضانية ..
تمكن فريق اتحاد العريش من حسم المباراة بركلات الترجيح بعد أن ابتسمت لفريق اتحاد العريش بنتيجة ( 2-1 ) بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل شبكة في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
حذرنا مراراً وتكراراً من تبعيات الاستمرار في الأخطاء الكارثية, وأرسلنا نداءات متعددة قبل تنصيب الأصنام,
من ينظر إلى رياضة ابين وبالذات زنجبار يتحسر الما لما تعانيه هذه الرياضة في هذه المنطقة الصغيرة التي كانت بعبع
وانا أتابع المسابقات الكروية الرمضانية بعدن والمكلا وصنعاء وبعض المحافظات الأخرى للاعبين القدامى او
يبدو ان ماسينا الكروية تشهد إنتكاسة من عام الئ عام وذلك بسبب التخبط والعشوائية وعدم تدارك الامور قبل وقوعها
  بتأهل تشلسي وارسنال الى نهائي الدوري الاوربي بعد ايام  من تأهل توتنهام وليفربول الى نهائي دوري ابطال
باتت تقنية ال (VAR) الحكم المساعد مطلوبة في ملاعبنا لعل وعسى ان تنقذ المسابقات من وحل التعصب الرياضي.. فالفار او
ليس هناك أسواء من الأحساس بأن الرياضة في عدن اصبحت تعيش تحت كنف فوضوية البعض ممن جاؤو من بعيد، ليفرضوا شيئا من
من منا لايعرف النجم الكبير اللامع زاهر فريد ابرز من أنجبتهم محافظة ابين الولادة بالنجوم والمواهب وابرز من
-
اتبعنا على فيسبوك