مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 03:46 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : المونديال يُبقي ميسي في جزيرة منعزلة

السبت 21 يوليو 2018 10:30 صباحاً
عدن(عدن الغد) متابعات:

لم يتخيل ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، عند مشاركته في كأس العالم، لأول مرة عام 2006 في ألمانيا، أن تتحول هذه البطولة إلى كابوس، يلاحقه كل 4 سنوات.

وقع ميسي، فريسة دائمة للمقارنة مع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وذهب الكثيرون إلى ترجيح كفة نجم مونديال 1986 كأفضل لاعب في التاريخ، لنجاحه في التتويج بلقب كأس العالم، بينما أخفق نجم البارسا في ذلك، خلال 4 مشاركات مونديالية، رغم الإنجازات والأرقام  القياسية غير المسبوقة، التي حققها البرغوث مع البلوجرانا.

وفي مونديال 2018، توقفت مسيرة ليونيل ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين، عند دور الـ 16، بالخسارة أمام فرنسا التي توجت باللقب فيما بعد، للمرة الثانية  في تاريخها.

وأبقى تتويج الديوك بلقب مونديال روسيا، ليونيل ميسي في جزيرة منعزلة بصفوف ناديه برشلونة، لا تضم من القوام الأساسي للفريق سوى زملائه نيلسون سيميدو، وسيرجي روبيرتو وإيفان راكيتيتش.



 

وشهد فوز فرنسا بكأس العالم، فرحة لن ينساها ثنائي برشلونة، صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي، لينضما إلى قائمة نجوم البارسا الفائزين بألقاب دولية مع منتخبات بلادهم.

وتضم هذه القائمة، سلسلة طويلة بداية من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي توج مع الماكينات بكأس القارات، العام الماضي، إضافة إلى الثلاثي جوردي ألبا، جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، الذين كانوا ضمن الأضلاع الأساسية للجيل الذهبي لإسبانيا، الفائز بمونديال 2010 ويورو 2008 و2012.

وسبق أن فاز لويس سواريز بكأس كوبا أمريكا مع منتخب أوروجواي عام 2011، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي أندريه جوميز، في تتويج منتخب بلاده بلقب يورو 2016.



أما باقي عناصر برشلونة، لا تعد ركائز أساسية في منتخبات بلادها، أو تخطو خطواتها الأولى في مسيرتها الدولية، مثل الفرنسي لوكاس ديني، والإسباني دينيس سواريز ومواطنه باكو ألكاسير، والبرازيلي فيليب كوتينيو، وكذلك ياسبر سيليسين حارس مرمى منتخب هولندا، الغائب عن المشاركة في البطولات الكبرى، خلال الأعوام الأخيرة، مثل يورو 2016 ومونديال 2018.


المزيد في رياضة
انطلاق بطولة الناشئين مواليد 2000م بنادي عرفان
انطلقت منافسات بطولة كرة القدم للفرق الشعبية  لفئة الناشئين مواليد 2000م التي ينظمها نادي عرفان الرياضي وتقام بمشاركة 18 فريقا يلعبون بنظام خروج المغلوب من مرة
ام تي ان يلتحق بالصمود إلى نهائي بطولة الشهيد كربي
التحق فريق  (ام تي ان) بالمستضيف الصمود إلى نهائي بطولة الشهيد عبدالله الخضر عمير  (كربي) التي تقام في قرية الحافي بمنطقة الجوف بمديرية لودر بدعم من قبل الشخصية
السلطة المحلية بخورمكسر تقيم بطولة كروية بمناسبة عيد الاستقلال
في إطار اهتمامها بالأنشطة الرياضية وجهودها الداعمة  لشباب المجتمع، واستهداف هذه الشريحة المهمة في المجتمع تقيم قيادة السلطة المحلية بمديرية خورمكسر بالعاصمة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
مدافع أهلي ووحدة صنعاء والمنتخبات الوطنية السابق النجم عدنان طاهر ، أحد اللاعبين اليمنيين المخضرمين ، الذين
يمتلك نادي يونس الرياضي النجم صالح علي مقطم الملقب ((با أبو عمر)) بدأ مشواره الرياضي منذ صغره الذي لازال يمارس
  في مواسم ما بعد العام2000 كنا نتابع الدوري اليمني بشكل جنوني وكنا نحرص على متابعة كافة اللقاءات .   كانت
الكثير من الأخوة الأعلاميين والصحفيين الرياضيين العرب  يتساءلوا كيف يستعد المنتخب اليمني ومن هو مدرب
شارك نادي الجزيرة الرياضية لكرة القدم قبل فترة بدوري الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن ،التي شاركت فيه أشرس
قبل فترة ليست بالطويلة ، كان خبر الإعتراف المؤقت بنادي الجزيرة الذي يستوطن منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة
بعد رحيل المدرب التاريخي زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد فاوض الرئيس بيريز مدرب منتخب اسبانيا لوبتيجي
كتبت بشق الأنفس قبل فترة على منتخبنا الوطني  مقالة بعنوان ((ناشئو منتخبنا الوطني طموح وإسرار))  بعد
-
اتبعنا على فيسبوك