مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 03:40 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : المونديال يُبقي ميسي في جزيرة منعزلة

السبت 21 يوليو 2018 10:30 صباحاً
عدن(عدن الغد) متابعات:

لم يتخيل ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، عند مشاركته في كأس العالم، لأول مرة عام 2006 في ألمانيا، أن تتحول هذه البطولة إلى كابوس، يلاحقه كل 4 سنوات.

وقع ميسي، فريسة دائمة للمقارنة مع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وذهب الكثيرون إلى ترجيح كفة نجم مونديال 1986 كأفضل لاعب في التاريخ، لنجاحه في التتويج بلقب كأس العالم، بينما أخفق نجم البارسا في ذلك، خلال 4 مشاركات مونديالية، رغم الإنجازات والأرقام  القياسية غير المسبوقة، التي حققها البرغوث مع البلوجرانا.

وفي مونديال 2018، توقفت مسيرة ليونيل ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين، عند دور الـ 16، بالخسارة أمام فرنسا التي توجت باللقب فيما بعد، للمرة الثانية  في تاريخها.

وأبقى تتويج الديوك بلقب مونديال روسيا، ليونيل ميسي في جزيرة منعزلة بصفوف ناديه برشلونة، لا تضم من القوام الأساسي للفريق سوى زملائه نيلسون سيميدو، وسيرجي روبيرتو وإيفان راكيتيتش.



 

وشهد فوز فرنسا بكأس العالم، فرحة لن ينساها ثنائي برشلونة، صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي، لينضما إلى قائمة نجوم البارسا الفائزين بألقاب دولية مع منتخبات بلادهم.

وتضم هذه القائمة، سلسلة طويلة بداية من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي توج مع الماكينات بكأس القارات، العام الماضي، إضافة إلى الثلاثي جوردي ألبا، جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، الذين كانوا ضمن الأضلاع الأساسية للجيل الذهبي لإسبانيا، الفائز بمونديال 2010 ويورو 2008 و2012.

وسبق أن فاز لويس سواريز بكأس كوبا أمريكا مع منتخب أوروجواي عام 2011، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي أندريه جوميز، في تتويج منتخب بلاده بلقب يورو 2016.



أما باقي عناصر برشلونة، لا تعد ركائز أساسية في منتخبات بلادها، أو تخطو خطواتها الأولى في مسيرتها الدولية، مثل الفرنسي لوكاس ديني، والإسباني دينيس سواريز ومواطنه باكو ألكاسير، والبرازيلي فيليب كوتينيو، وكذلك ياسبر سيليسين حارس مرمى منتخب هولندا، الغائب عن المشاركة في البطولات الكبرى، خلال الأعوام الأخيرة، مثل يورو 2016 ومونديال 2018.


المزيد في رياضة
الشعلة يحرز بطولة شهداء جحين بأبين
احرز فريق الشعلة بطولة شهداء جحين والتي اقيمت في مدينة الكود بمحافظة أبين. وجاء احراز فريق الشعلة لكأس البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق المنافس. وفي
خالد الحكم : نجحت بطولة الفقيدين الكريحي بامتياز ورسمت لوحة جميلة عن الشعيب
قال المحامي والإعلامي خالد الحكم رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي لبطولة الفقيدين الكريحي بالشعيب ان البطولة نجحت بامتياز وان الفرق رسمت لوحة جميلة عن الشعيب
براعم الصرح أبطال كأس الفقيد نصيب عوض نصيب للفرق الشعبية بزنجبار
بحضور جماهيري كبير لم يشهدة ملعب مدرسة الوحدة سواحل بزنجبار توج عصر الأحد براعم فريق الصرح ابطال بطولة كأس الذكرئ الثالثة للفقيد الرحل نصيب عوض نصيب وذلك اثر فوزة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
يتطلب اليوم الأندية الرياضية بالعاصمة عدن تفعيل الألعاب الرياضية الأخرى والاهتمام بها وتأسيس قاعدة من
  أيام قليلة ويفتح الستار ويقص شريط إنطلاق النسخة الرابعة من بطولة الشهيدين ( الخطاف ) و ( العظمي ) .   ثلاث
التميز والروح القتالية التي قدمها منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم تحن 16 سنة
رغم اختلاف تفاصيل العلاقات الانسانية التي نحياها اليوم عما سبقها من الأيام الخوالي ، ووفقا لمشهد أزمة
أراد حمّود أن ينمّي جسمه ويقويه بعد أن فترت همته وترهّل جسمه ورأى أنه قد ابتعد عن ممارسة الرياضة لفترة
قراؤنا الاعزاء دعوني ألج مباشرة للتعريف بنجم هذه الإطلالة من نجوم الزمن الجميل في كرة القدم اليمنية والذي
سنحت لي الفرصة وتشرفت بزيارة منطقة (لودية) مديرية الشعيب محافظة الضالع برفقة عدد من نجوم الكرة بدعوة من
أنا مولع إلى درجة الغيرة بالغالي (خالد هيثم) اللاعب والصحفي والتربوي والإنسان .. * مولع به كلاعب أفرز الكثير من
-
اتبعنا على فيسبوك