آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

مجتمع مدني


حملة اغاثية عاجلة يسيرها فرع CSSW لنازحي الحديدة بمديرية الشمايتين بتعز

الجمعة - 20 يوليه 2018 - 08:23 م بتوقيت عدن

حملة اغاثية عاجلة يسيرها فرع CSSW لنازحي الحديدة بمديرية الشمايتين بتعز

تعز (عدن الغد ) خاص :

نفذ فرع CSSW  بتعز الحملة الاغاثية العاجلة لنازحي محافظة الحديدة في مدينة التربة وشملت الحملة على توزيع الحقيبة الإيوائية والسلة الغذائية بالشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH ) .

وقال سعيد العامري  نائب مدير فرع CSSW   بتعز أن هذه الحملة استهدفت دفعة من نازحي محافظة الحديدية والذين استقر بهم الحال في مديرية الشمايتين لدى أقاربهم او اسر مضيفة وقد سارع فرع الجمعية الى تسيير هذه الحملة بالشراكة مع الإخوة في منظمة (IHH  ) استجابة للنداء الذي أطلقه مهتمون بالشأن الإنساني  لإغاثة هذه الأسر .

 مضيفا نحن في CSSW  تعز نطمح الى أن يتوسع هذا الاستهداف ليشمل جميع الأسر النازحة وتكرار مثل هذه الحملات كون العدد تجاوز ( 3000) أسرة نازحة  في عزل مديرية الشمايتين لوحدها .

 وناشد العامري المنظمات العاملة في المجال الإنساني الى سرعة نجدة هذه الأسر سواء في المدينة او الريف  فالاحتياج قائم للمواد الإيوائية والغذائية والصحية وبرامج  الحماية والدعم النفسي .. داعيا شركاء العمل الخيري المحليين الى تنسيق الجهود في إغاثة هذه الأسر وتشكيل لجنة لاستيعابهم  وتحديد إمكانية كل شريك و ما قدمه او سيقدمه حتى لا تذهب الجهود سدى .    

* من عبد الله الفايد