آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


وفد برلماني يمني برئاسة المعمري يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز الشفافية بجورجيا

الجمعة - 20 يوليه 2018 - 04:33 م بتوقيت عدن

وفد برلماني يمني برئاسة المعمري يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز الشفافية بجورجيا

جورجيا ((عدن الغد)) خاص:

شارك وفد برلماني يمني ، في المؤتمر الخامس للاتحاد البرلماني الدولي من أجل تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد بدولة جورجيا .

ورأس وفد البرلمان اليمني ، الاستاذ علي المعمري ، وعضوية النواب غالب القرشي وعيدروس النقيب ، وعبد الله المقطري ، وخالد شايف .

واختتم المؤتمر التي أقيم في عاصمة دولة جروجيا تبليسي برئاسة رئيس برلمان جورجيا ، اليوم الخميس ، بمشاركة وفود برلمانية من مختلف بلدان العالم .

وهدف المؤتمر إلى مناقشة الآليات المتعلقة بمكافحة الفساد ، وتعزيز دور الشفافية ومراقبة أداء الحكومات ، لضمان توطيد قيم النزاهة وتحقيق التدابير اللازمة لحماية المال العام .

المؤتمر تطرق أيضا الى أهمية التنسيق والتعاون بين الحكومات من جهة ، والبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني من جهة أخرى بما يتيح تعزيز الرقابة على أداء المؤسسات الحكومية ، 
من خلال توفير سائر المعلومات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومات وضمان الحصول عليها لتوطيد قيم النزاهة والشفافية .

داعيا إلى إرساء علاقات شراكة فعالة بين الحكومات والجهات الرقابية ، لتحقيق الشفافية والتصدي للفساد .

كما أوصى بضرورة العمل لإصدار تشريعات لضمان الحصول على هذه المعلومة ، وحث الحكومات على المضي في إصلاح المنظومة القانونية للوقاية من الرشوة ومكافحة الفساد .

والتقى وفد البرلمان على هامش المؤتمر بالعديد من الوفود البرلمانية العربية ، وناقش معهم الأوضاع في بلادنا ، وسبل التنسيق والتعاون في مختلف القضايا التي تهم البلدان العربية وخدمة التطلعات المشتركة لدول وشعوب المنطقة